الخميس يوليو 4, 2024
اقتصاد سلايدر

«أكوا باور» السعودية تستلم محطة «كوم أمبو» المصرية

الأمة/ بدأت شركة «أكوا باور» السعودية للطاقة، اليوم الاثنين،تشغيل التجاري لمشروع محطة «كوم أمبو» للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاجية تبلغ 200 ميغاواط، حيث تقع المحطة في محافظة أسوان في جنوب مصر.

وقالت الشركة ،في بيان،أن حصتها في محطة «كوم أمبو» تقدر بـ100 في المائة، كما تبلغ مدة الاتفاقية للمشروع مع «الشركة المصرية لنقل الكهرباء» 25 عاماً، بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 611 مليون ريال (163 مليون دولار)، ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المحطة ابتداءً من الربع الثالث من العام الحالي.

وكانت «أكوا باور» التي تعمل في مجال توليد الطاقة وتحلية المياه ومحطات الهيدروجين الخضراء، أعلنت في أبريل (نيسان) من العام الماضي، توقيع حزمة تمويل بـ123 مليون دولار، لتطوير مشروع محطة «كوم أمبو» للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

كما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي توقيع اتفاقيات شراء طاقة لتطوير وتنفيذ وتشغيل ثلاثة مشروعات رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية في غرب السعودية وشمالها، بإجمالي 3.3 مليار دولار، وبقدرة إنتاجية تبلغ بين 2000 و1500 ميغاواط، ومن المتوقع أن يتضح الأثر المالي للتشغيل خلال النصف الأول من العام الحالي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب