الخميس أكتوبر 10, 2024
الأخبار سلايدر

أمريكا تدمر صواريخ الحوثي في ​​اليمن

مشاركة:

شنت القوات الأمريكية هجمات جديدة ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط.

كما شنت القوات الأمريكية “ضربات دفاعًا عن النفس ضد ستة صواريخ كروز مضادة للسفن للحوثيين كانت معدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر”. ويضيف بيان القيادة المركزية أن الصواريخ “مثلت تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

وبدأت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات ضد أهداف الحوثيين الشهر الماضي بسبب الهجمات المستمرة على السفن في البحر الأحمر. واستمرت الضربات الأمريكية بوتيرة ثابتة منذ ذلك الحين. وأسقطت القوات الأمريكية، الخميس، طائرة بدون طيار في خليج عدن، بالإضافة إلى زورق هجوم سريع غير مأهول وصاروخين باليستيين مضادين للسفن.

وأشاد السيناتور الديمقراطي جاك ريد، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ والحليف جلبايدن، بالضربات الجوية الأمريكية ووصفها بأنها “رد قوي ومتناسب”. وقال في بيان إن “القوات الوكيلة لإيران في سوريا والعراق تلقت ضربة كبيرة، ويجب على الميليشيات المرتبطة بإيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط أن تفهم أنها ستتحمل المسؤولية أيضا”.

نحن في عام انتخابي في الولايات المتحدة بالطبع، والكثير من ردود الفعل القادمة من المشرعين الأمريكيين تشير إلى هذه الحقيقة.

وقال ريد: “أنا أؤيد الإجراء القوي الذي اتخذه الرئيس بايدن”، مضيفاً: “أنا واثق من أن إدارة بايدن ستواصل الاستجابة وحماية الشعب الأمريكي  وفق بي بي سي نيوز.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *