الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

أمريكا: تعليق رحلات الطيران العارض من الكيان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية مات ميلر اليوم الاثنين إن وزارة الخارجية الأمريكية ستعلق رحلات الطيران العارض للأمريكيين خارج الكيان يوم الثلاثاء بسبب نقص الطلب على الرحلات الجوية  والانخفاض مستمر وغادرت رحلة يوم الأحد وعلى متنها خمسة ركاب فقط.

تعليق رحلات الطيران

وأضاف ميلر في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية: “لقد شهدنا باستمرار انخفاض الطلب على رحلاتنا الجوية المستأجرة إلى حيث كان لدينا الكثير من الرحلات الجوية بقدرة 50٪” و”أعتقد أن عدد المقاعد التي عرضناها، قد تم شغل ما يقرب من 25% منها بالفعل.”

وتابع:”لقد أبلغنا الجميع أن رحلة الطيران المستأجرة غدًا هي آخر رحلة نخطط لها حاليًا، لذا إذا كانوا يريدون المغادرة، فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك. وأشار: “لا تنتظروا رحلة أخرى”، لكنه أضاف أنهم سيواصلون “إجراء التقييمات في الوقت الحقيقي حول ما إذا كان هناك طلب إضافي”.

وفي هذه الأثناء، لا يزال الأمريكيون في غزة محاصرين حيث لا تزال بوابة رفح مغلقة وألقى المسؤولون الأمريكيون اللوم بشكل مباشر على حماس بحسب سي إن إن.

وعلي جانب آخر تضغط الولايات المتحدة على الكيان “لضمان بقاء شبكات الاتصالات في غزة عاملة”، وكذلك لاستعادة الخدمات الأساسية للمياه والوقود، وفقا لمتحدث باسم وزارة الخارجية.

وهو ما أكده المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: “لقد أوضحنا لحكومة إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع أن شبكات الاتصالات بحاجة إلى استعادة، ويسعدنا أنهم اتخذوا خطوات للقيام بذلك” وقال ميلر أيضا إن الولايات المتحدة “تحرز تقدما” في ضمان توصيل الوقود إلى غزة.

كما أبرمت الولايات المتحدة أيضًا اتفاقًا مع إسرائيل لإعادة تشغيل خط مياه ثانٍ إلى غزة، وفقًا لميلر، ولكن “هناك مشكلات تتعلق بتضرر أجزاء من هذا الخط فعليًا”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب