الأربعاء مايو 8, 2024
الأخبار سلايدر

أمريكا تكشف عن هجمات جديدة للحوثيين في خليج عدن

مشاركة:

الأمة| كشفت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» اليوم الجمعة، عن هجمات جديدة نفذتها جماعة الحوثي -المدعومة من إيران- في اليمن بطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على خليج عدن.

ورصدت القيادة المركزية الأمريكية، صاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن، تجاه خليج عدن لكنه لم يسفر عن وقوع أي خسائرأو أضرار، مؤكدة أنها نجحت في تدمير سفينة مُسيرة وطائرة مفخخة بمناطق سيطرة الحوثيين.

وأوضحت «سنتكوم» في بيان نشرته عبر حسابها على منصة «إكس» أنه “في يوم 25 أبريل الساعة 9:52 صباحاً -بتوقيت صنعاء- تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاة خليج عدن ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية».

وأضافت أنه «بين الساعة 12:19، و4:17 مساء -بتوقيت صنعاء-، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير سفينة مسيرة، وطائرة دون طيار، في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وتقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية».

يأتي بيان القيادة المركزية الأمريكية بعد إعلان الحوثيين مساء الخميس عن استهداف إحدى سفن الكيان الصهيوني وتحمل اسم «MSC DARWIN» في خليج عدن وأهداف تابعة له جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدة صواريخ وطائرات مسيرة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب