الجمعة يوليو 5, 2024
وزيرة الخارجية الأمريكية بلينكن الأخبار

أمريكا: «هجوم الحوثيين على إحدى سُفننا كان خطيرًا»

مشاركة:

الأمة| وصفت أمريكا الهجوم الحوثي الأخير على إحدى السفن الأمريكية في البحر الأحمر بالخطير.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تواصل إدانة الهجمات المتهورة والعشوائية التي ينفذها الحوثيون على سفن الشحن المدنية، والأمر لا يقتصر على تلك التي تم الإبلاغ عن وقوعها خلال عطلة نهاية الأسبوع فحسب، بل كل تلك التي تم تنفيذها خلال الأسابيع الماضية.

وردًا على سؤال للصحفيين حول هجوم الحوثيين على سفينة Sea Champion، قال: «كانت تلك السفينة تحمل الذرة وغيرها من الإمدادات الغذائية للشعب اليمني في عدن. وكانت هذه الإمدادات للشعب اليمني ولا علاقة لها بإسرائيل ولا بالصراع في غزة».

ووصف ميلر هذا الهجوم بـ«المتهور وعلامة على استمرار الحوثيين في إظهار التجاهل ليس فقط للشحن الدولي وللإمدادات إنما أيضا لما يستفيد منهم المدنيون في جميع أنحاء العالم ولقد كان هجوماً خطيراً. وواقع أنهم يشنون هذا النوع من الهجمات العشوائية، حتى عندما يؤذون شعبهم ويضرون بتوفير الإمدادات لشعبهم، يظهر مدى تهور أفعالهم».

وفي وقت سابق اليوم، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها رصدت إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ظهر الاثنين باتجاه ناقلة الحبوب “Sea Champion” المملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليوناني أثناء إبحارها في خليج عدن، وتعرضت لأضرار طفيفة ولم تقع إصابات، مشيرة إلى أنها واصلت رحلتها المقررة لتسليم الحبوب في عدن باليمن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب