الأحد سبتمبر 8, 2024
تقارير سلايدر

يديعوت أحرونوت

أهالي المختطفين يحاصرون منزل نتنياهو بالخيام

نصب أهالي المختطفين خيمًا أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شارع غزة بالقدس. أولاً، تم وضع الخيام على الطريق الذي كان مغلقاً أمام حركة مرور المركبات، وأخيراً تم نقلها إلى الرصيف. وكُتب على إحدى اللافتات: “نحن نحب أطفالنا أكثر من كرهنا لحماس”.

وذكرت مقر أهالي عودة المختطفين أنه “بينما يُطرح عرض مصيري للإفراج عن جميع المختطفين بدعم أميركي وقطري ومصري، نتوقع من رئيس الوزراء أن يقول بوضوح: لن نعود مرة أخرى” و”التخلي عن المدنيين  والجنود الذين اختطفوا في فشل أكتوبر. الأهالي أقاموا معسكر “تايم سو” الليلة الأحد. بالقرب من منزل رئيس الوزراء من أجل إيصال رسالة له: الخاطفون ليس لديهم وقت. يجب أن نتقدم بالصفقة الآن. إذا قرر رئيس الوزراء التضحية بالمختطفين، فليظهر القيادة ويعلن موقفه بأمانة لمواطني إسرائيل”.

ألقت أورين غانتس، والدة عدن زكريا الذي اختطف من الحزب في راعم وقتلته حماس، كلمة أمام مجلس الوزراء في بيان خارج منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس: “في 7 أكتوبر، اختطفت ابنتي، وفي ديسمبر 12. “لقد استلمت الجثة – لا أريد أن يحدث هذا للعائلات الأخرى. مجلس الوزراء الحرب، رئيس الوزراء، نحن نثق بك – أنت الوحيد الذي يمكنه إعادتهم. افعل كل شيء، حتى التنازلات الصعبة، حتى الجميع” عودة المختطفين”.

وقال جلعاد كورنغولد، والد تل شوهام، الذي احتجزته حماس لمدة 107 أيام: “نحن العائلة الأكثر تضرراً من الفشل الذريع. فقد تم اختطاف سبعة من أفراد عائلتنا إلى غزة، وقتل ثلاثة منهم. نحن نعلم أن التل تم أخذه حيًا من MMD – ومنذ ذلك الحين لم يكن لدينا أي إشارة.” وأكد كورنجولد: “لقد تلقينا أخبارًا تفيد بأن الولايات المتحدة قدمت عرضًا قابلاً للتفاوض نيابة عن قطر ومصر، ولسنا مضطرين لقبوله”. كل ذلك، لكن دولة إسرائيل تتخلف دائمًا عن الجميع ولا تقدم أبدًا عرضها الخاص”. والتفت إلى نتنياهو وقال: “لا يمكن التخلي عن 136 مختطفاً. ليس من المنطقي أن يتجاهلوا الآن ويبدأوا يقولون لنا أن الحرب مستمرة. هناك المزيد والمزيد من الجثث ووقتها ينفد. خلال فترة وجودك ذلك”. ستسجل لأول مرة في تاريخ إسرائيل إهمال رئيس الوزراء للمختطفين وتخليهم عنه”.

وتقول غابرييلا ليمبرغ ، التي أُطلق سراحها من الأسر بعد 53 يومًا مع ابنتها ميا، وبقي اثنان من أفراد عائلتها. “فرناندو مارمان، أخي، وصهري لويس هار محتجزان لدى حماس. سيدي رئيس الوزراء، ليس من المبتذل أن نقول إن وقتهم ينفد. أنا أقف هنا وأستطيع أن أشهد على ذلك وقالت: “كل يوم في الأسر هو جحيم”. “لا أتمنى أن يعيش أحد ولو ساعة واحدة في هذا الجحيم. عندما تقول إن قبول الصفقة سيعني أن موت الجنود الذين قتلوا سيذهب سدى ، أي أنك تتخلى عن جميع مواطني بلدك”. “البلد. لقد تم التخلي عن الجنود والمختطفين تحت مراقبتك. وحان الوقت لإنقاذنا كمجتمع. هذا هو واجبك الأول “.

وادعى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد المراجعة الأمنية في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، أن هناك من في استوديوهات الأخبار الذين يحاولون التوسط في كشف حقيقة زائفة للجمهور. وأضاف نتنياهو: “أريد أن أؤكد أن أوقات جميع مراحل القتال تم تحديدها مسبقا. نحن نعمل وفق خطة منتظمة والأمور تجري تماما كما حددناها مسبقا”. “المرحلة التالية، كما قلنا مسبقا، ستكون أكثر تحديدا لأن الهدف الرئيسي في المرحلة الثانية هو إلحاق الضرر بكتائب حماس وتفكيك قدراتها. ليس الأمر أنهم لن يتمكنوا من استبدال القائد الذي قُتل، لكنه يضر بشكل خطير بعملهم كقوة عسكرية منظمة”.

ووفقا له، فقد توقعوا مسبقا أنه بعد تفكيك قيادة حماس، ستتحول المنظمة الإرهابية إلى حرب العصابات بدلا من الحرب العسكرية. “مما يسمح لنا بالانتقال إلى خطتنا العادية، لنشر القوات والعمل بعدد أقل بكثير من الأفراد. صحيح أنه ليس كل شيء على ما يرام، هناك مسألة المناطق المسيجة للمساعدات الإنسانية التي نريد أن يذهب إليها المواطنون وأوضح نتنياهو. “لم ينته الأمر بعد، لكن في المجمل، نحن نتحرك وفق خطة حربية شاملة. في الاستوديوهات، بالطبع، منشغلون بحملة للادعاء بأننا لم نحقق أهداف الحرب. “

كما نالتقى وزير الدفاع يوآف غالانت مع عائلات المختطفين في كيريا في تل أبيب، وأخبرهم أن “العملية في خان يونس تجري على قدم وساق، وهناك مؤشرات أولية على أن الوصول إلى الأماكن الأكثر حساسية لحماس يدفعنا نحو تحقيق الهدفين الرئيسيين”. في الحرب.”

وذكر مكتب غالانت أنه قدم بالتفصيل للعائلات آخر التحديثات حول الجهود العملياتية والاستخباراتية والسياسية المبذولة لإعادة المختطفين إلى إسرائيل. وذكرت أن “الوزير غالانت استمع إلى ما قالته العائلات وأجاب على أسئلتهم”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب