الأحد سبتمبر 29, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

أيرلندا تضبط كمية مخدرات بقيمة تزيد عن 165 مليون دولار

قالت الشرطة الأيرلندية إنه تم اعتراض أكبر عملية ضبط مخدرات على الإطلاق في تاريخ أيرلندا قبالة ساحل كورك في جنوب شرق البلاد أمس الثلاثاء.

وقال المدير العام للإيرادات والجمارك جيري هاراهيل في مؤتمر صحفي في دبلن الأربعاء، إنه تم ضبط كوكايين يزن 2253 كيلوجراما وتقدر قيمته بـ 157 مليون يورو (165 مليون دولار) على متن السفينة “إم في ماثيو” القادمة من أمريكا الجنوبية.

وأكد جوستين كيلي، مساعد مفوض An Garda Síochána، وهي قوة الشرطة الأيرلندية، في نفس المؤتمر: “إنها أكبر عملية ضبط مخدرات في تاريخ الدولة”.

وأضاف كيلي: “هذه عملية ذات أهمية كبيرة وتظهر تصميمنا الذي لا يلين على تعطيل وتفكيك الشبكات المصممة على جلب المخدرات إلى بلادنا”.

تم القبض على ثلاثة رجال، تتراوح أعمارهم بين 31 و50 و60 عامًا، للاشتباه في ارتكابهم جرائم منظمة ويتم استجوابهم حاليًا في مراكز الشرطة في مقاطعة ويكسفورد، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشرطة.

وقال الضباط إن المخدرات جاءت من أمريكا الجنوبية وكانت متجهة إلى مجموعات إجرامية في أيرلندا والمملكة المتحدة وأوروبا.

قامت فرقة عمل مكونة من أعضاء من دائرة جمارك الإيرادات الأيرلندية والبحرية وAn Garda Síochána بالتنسيق لاحتجاز سفينة البضائع السائبة المسجلة في بنما في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، وفقًا للبيان الصحفي للجاردا.

يُظهر مقطع الفيديو الذي شاركته قوات الدفاع الأيرلندية على موقع X، المعروف سابقًا باسم Twitter، الجيش وهو ينطلق بسرعة من طائرة هليكوبتر إلى سطح السفينة وسط ظروف جوية صعبة بينما كانت السفينة تحاول العودة خارج المياه الأيرلندية.
وبعد أن قام الجيش بتأمين السفينة، تم نقل أعضاء فرقة العمل على متنها ورافقتهم سفينة بحرية إلى ميناء كورك، حيث يتم فحصها حاليا من قبل الطب الشرعي.

وقال توني جيراغتي، قائد الأسطول بالخدمة البحرية الأيرلندية، في مؤتمر صحفي في دبلن: “كان يوم الأمس يومًا معقدًا للغاية من منظور عسكري، وأجرت قوات الدفاع عملية عسكرية معقدة للغاية”.

وأضاف”لقد أصبح الأمر أكثر تعقيدًا بسبب البيئات التي لم يكن لدينا سيطرة عليها. كان الطقس سيئًا للغاية وكنا نحاول أيضًا التنبؤ بتصرفات عدد من عصابات الجريمة وكيف سيؤثر ذلك علينا. لكنها كانت ناجحة للغاية من وجهة نظر قوة الدفاع.
تم تنفيذ العملية بقيادة الاستخبارات بالتعاون مع مركز التحليل والعمليات البحرية – مكافحة المخدرات (MAOC-N) ومقره لشبونة، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشرطة. MAOC-N هي مبادرة من سبع دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك فرنسا وأيرلندا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا والبرتغال والمملكة المتحدة، بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي وفقا لسي إن إن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب