الأحد يونيو 30, 2024
الأخبار سلايدر

إجلاء عائلات موظفي السفارة السعودية في لبنان

مشاركة:

الأمة| اتخذت السفارة السعودية في لبنان اليوم الثلاثاء، إجراءات فورية لإجلاء عائلات موظفي بعثتها الدبلوماسية، كما دعت رعاياها إلى مغادرة البلاد.

وتم تنفيذ عملية الإجلاء لعائلات موطفي السفارة السعودية في لبنان، بطائرات تابعة لسلاح الجو الملكي السعودي من مطار بيروت.

  •  السفارة السعودية في لبنان

وتأتي هذه الخطوة مع تظاهر أعضاء حزب الله أمام السفارة السعودية في بيرون اليوم، وسط تصاعد التوترات في المنطقة في ظل الحرب على غزة.

وقبل نحو أسبوع أصدرت السفارة السعودية في لبنان ببيانا دعت فيه إلى عدم السفر إلى لبنان بحسب الأحداق في جنوب البلاد، كما دعت مواطنيا إلى مغادرة الأراضي اللبنانية، وطالبت الموجودين في لبنان بتوخي الحيطة والحذر لحين المغادرة.

واليوم قام رئيس الوزراء اللبناني نجي ميقاتي بزيارة مفاجئة إلى جنوب لبنان، في الوقت الذي واصلت فيه إسرائيل وحزب الله تبادل إطلاق النار عبر الحدود، في حين حذرت تل أبيب وحلفاؤها الغربيون حزب الله مرارا وتكرارا من التصعيد.

وصباح الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ غارة بطائرة بدون طيار ضد مسلح في جنوب لبنان كان يحاول إطلاق صواريخ، بالقرب من بلدة برعام الشمالية/ وفي حادث ثان بعد عدة ساعات، قال جيش الاحتلال إن طائرة مسيرة هاجمت خلية في الأراضي اللبنانية بالقرب من منطقة جبل دوف على الحدود، و”دمرت أسلحة تستخدمها الخلية” بحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب