الخميس يوليو 4, 2024
تقارير سلايدر

إدراج مدرسة تايلاندية ضمن أفضل 10 مدارس في العالم

تم اختيار مدرسة تايلاندية ملهمة ضمن أفضل 10 قوائم مختصرة لجوائز أفضل مدرسة في العالم لعام 2024 . تعد جوائز أفضل المدارس الخمس في العالم، التي أسستها  التعليم T4 بالتعاون مع أكسنتشر وامريكان إكسبريس  ومؤسسة ليمان، من أرقى الجوائز التعليمية في العالم وسيتقاسم الفائزون هذا العام صندوق الجوائز البالغ 50 ألف دولار.

تم اختيار مدرسة نجم البحر ، وهي روضة أطفال تمولها مؤسسة خيرية حتى المرحلة الابتدائية في شيانغ ماي بتايلاند، والتي تعيد تعريف التعليم للمجتمعات المهمشة من خلال “منهج الابتكار 3R” وبرنامج مساحة الصناعة، ضمن القائمة العشرة الأولى المختصرة لجائزة أفضل مدرسة في العالم لـ ابتكار.

تم إنشاء جوائز أفضل المدارس الخمس في العالم – للتعاون المجتمعي، والعمل البيئي، والابتكار، والتغلب على الشدائد، ودعم الحياة الصحية – في أعقاب فيروس كورونا في عام 2022 لتوفير منصة للمدارس التي تغير الحياة في فصولها الدراسية وخارجها. الجدران، ومشاركة أفضل ممارساتهم للمساعدة في تحسين التعليم في كل مكان.

سيتم اختيار الفائزين بالجوائز الخمس من قبل أكاديمية تحكيم متخصصة بناءً على معايير صارمة. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك أيضًا جميع المدارس الخمسين المدرجة في القائمة المختصرة للجوائز الخمس في التصويت العام، الذي افتتح اليوم . ستحصل المدرسة التي تحصل على أكبر عدد من الأصوات العامة على جائزة اختيار المجتمع وعضوية في برنامج أفضل مدرسة للعمل التابع لـ T4 Education لمساعدتها على دعم رفاهية المعلمين وحل أزمة توظيف المعلمين والاحتفاظ بهم.

وقال فيكاس بوتا، مؤسس T4 Education وجوائز أفضل المدارس في العالم:

وتابع: “ما لم نتمكن من حل التحديات الملحة التي يواجهها التعليم العالمي – بدءًا من فجوات التعلم التي تفاقمت بسبب فيروس كورونا إلى النقص المزمن في التمويل وتزايد رفاهية المعلمين وأزمة التوظيف والاحتفاظ بهم – فسنكون قد خذلنا الجيل القادم.

و”المدارس التايلاندية الرائدة مثل مدرسة ستارفيش، التي عملت على تنمية ثقافة قوية ولا تخشى الابتكار، تُظهر الفارق الذي يمكن إحداثه في حياة الكثير من الأشخاص. ويمكن للمدارس في كل مكان الآن أن تتعلم من حلولها، وقد حان الوقت للحكومات أن تفعل ذلك أيضًا.

تعمل مدر سة نجم البحر ، وهي روضة أطفال تمولها مؤسسة خيرية حتى المرحلة الابتدائية في شيانغ ماي بتايلاند، على إعادة تعريف التعليم للمجتمعات المهمشة من خلال “منهج الابتكار 3R” الخاص بها، وبرنامج مساحةالصناعة، وأسلوب التعلم القائم على المشاريع، واستخدام حلول تكنولوجيا التعليم، وتزويد الطلاب بالمهارات الأساسية المهارات في بيئة شاملة ثقافيا. منذ تأسيسها في عام 2006، ركزت المدرسة على خلق فرص تعليمية عادلة لطلابها البالغ عددهم 234 طالبًا، ودمج الحكمة المحلية مع منهجيات التدريس المتقدمة لضمان الشمولية والتمكين.

ومن الأمور المركزية في النهج المبتكر لمدرسة Starfish هو “منهج الابتكار 3R”، المصمم لتبسيط تعلم اللغة التايلاندية لغير الناطقين بها ودمج اللغة التايلاندية لتسهيل تعلم اللغة الإنجليزية. يعزز هذا المنهج، إلى جانب برنامج Makerspace، التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات من خلال تشجيع التعلم الموجه ذاتيًا من خلال أنشطة STEAM.

وقد حصلت نتائج برامج مثل مساحة صانع بالفعل على الأوسمة الحكومية، وشهدت قصص نجاح مثل قيام أحد الطلاب بتطوير مكيف هواء من مواد محلية، مما يدل على التطبيق العملي لتعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتجسد مثل هذه المشاريع التزام المدرسة بمزج التكنولوجيا الحديثة مع المعرفة التقليدية، وإعداد الطلاب لمواجهة التحديات المستقبلية مع احترام التراث الثقافي.

تلتزم قيادة المدرسة بإطار عمل انتفاضة – التعلم المفيد، وحل المشكلات، والعالم الحقيقي، والمؤثر، والموجه ذاتيًا، والتجريبي – مما يضمن أن تكون الممارسات التعليمية هادفة ومؤثرة. وقد أدت هذه الفلسفة إلى التعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية، مما أدى إلى تعزيز التأثير التعليمي وكسب الاعتراف كمدرسة رمل منذ عام 2021.

إذا حصلت على جائزة أفضل مدرسة في العالم للابتكار، تخطط مدرسة نجم البحر لتوسيع مركز نجم البحر التعليمي، وإثراء التعلم المجتمعي وتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية المستدامة، مما يعزز دورها كشركة رائدة في الابتكار التعليمي.

سيتم الإعلان عن أفضل 3 متأهلين للتصفيات النهائية لكل من جوائز أفضل المدارس الخمس في العالم في سبتمبر 2024، يليهم الفائزون في نوفمبر. سيتم اختيار الفائز بكل جائزة بناءً على معايير صارمة من قبل أكاديمية تحكيم تضم قادة متميزين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأكاديميين والمعلمين والمنظمات غير الحكومية ورجال الأعمال الاجتماعيين والحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

سيتم تقاسم جائزة قدرها 50,000 دولار أمريكي بالتساوي بين الفائزين بالجوائز الخمس، حيث سيحصل كل منهم على جائزة قدرها 10,000 دولار أمريكي. وفي الوقت نفسه، سيحصل الفائز بجائزة اختيار المجتمع، وفقًا لما يحدده التصويت العام، على عضوية أفضل مدرسة للعمل – وهي آلية مستقلة قائمة على الأدلة لاعتماد المدارس وفقًا لثقافتها وبيئة عملها. تأتي العضوية مع تعليقات تفصيلية ورؤى قابلة للتنفيذ وبيانات قياس الأداء لمساعدة المدارس على تحويل ثقافتها لجذب أفضل المعلمين والاحتفاظ بهم.

وأشار: نحن نؤمن بأن كل طفل، في كل مكان، يستحق تعليمًا جيدًا. نحن نعمل على بناء أكبر مجتمع في العالم من المعلمين والمدارس لتحقيق ذلك. معاً. توفر منصة الوسائط الرقمية الخاصة بنا فرصًا للمعلمين للتواصل والتعاون ومشاركة الممارسات الجيدة ودعم جهود بعضهم البعض لتحسين التعلم والثقافة المدرسية. نحن نعمل على إيصال أصوات المعلمين لأن العالم الذي نريد رؤيته لن يتم بناؤه إلا من خلال الاستماع إلى أولئك الذين هم في قلب التعليم. وفق وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب