الخميس يوليو 4, 2024
انفرادات وترجمات

إريتريا تنفي مزاعم “العفو الدولية”بارتكاب جرائم حرب في تيجراي

اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش الإريتري بمواصلة جرائم الحرب في تيغراي على الرغم من اتفاق السلام الموقع في نوفمبر الماضي.

نفت الحكومة الإريترية مزاعم منظمة العفو الدولية بأن جنودها ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في منطقة تيغراي شمال إثيوبيا على الرغم من اتفاق السلام الموقع في نوفمبر الماضي.

وكان الجنود الإريتريون قد دعموا القوات الفيدرالية في الحرب الأهلية التي استمرت عامين.

وقالت البعثة الدائمة لإريتريا لدى الأمم المتحدة في 5 سبتمبر إن ادعاءات منظمة العفو الدولية ضد قوات الدفاع الإريترية “ليس لها أي أساس أو أساس”.

وأضافت الوزارة أن التقرير “عانى من منهجيته المعيبة” وكان “مليئا بالأكاذيب المقززة والتشويهات التي هي محاولة عقيمة للحط من قدر الشعب الإريتري”وتابعت:“لم تقم منظمة العفو الدولية بأي بحث.

وقال البيان : “بدلاً من ذلك، اختارت استخدام منصتها لتجديد الادعاءات التي لا أساس لها ضد الأفراد العسكريين الإريتريين، المأخوذة من مصادر خارجية، مجهولي الهوية، ومجهولي الهوية، استمرارًا لحملتها التشهيرية التي استمرت عقدًا من الزمن ضد دولة إريتريا”..

كما اتهمت الوزارة المنظمة الحقوقية بمحاولة الترويج للكراهية والتحريض على الوقيعة بين إريتريا وإثيوبيا هذا وقد ودعمت القوات الإريترية الجيش الإثيوبي في قتاله ضد الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بين نوفمبر 2020 والعام الماضي وفقا لبي بي سي نيوز.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب