الثلاثاء يوليو 2, 2024
الأخبار سلايدر

إسرائيل تستنكر الفاتيكان لوصف حرب غزة بـ”المذبحة”

الأمة/ انتقدت إسرائيل الفاتيكان اليوم الخميس بسبب تصريحات أدلى بها مسؤول كبير، وصف فيها الحرب الإسرائيلية في غزة بأنها “مذبحة” و”غير متناسبة”.

أدلى وزير خارجية الكرسي الرسولي بيترو بارولين بهذه التصريحات يوم الثلاثاء في حفل استقبال للاحتفال بالذكرى السنوية للاعتراف بمدينة الفاتيكان كدولة مدينة ذات سيادة. وأدان هجمات 7 أكتوبر  و”جميع أشكال معاداة السامية” لكنه تساءل بعد ذلك عما إذا كان رد فعل إسرائيل مناسبا.

وقال: “لقد تم التذرع بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس لتبرير أن هذه العملية متناسبة، ولكن مع مقتل 30 ألف شخص، فإن الأمر ليس كذلك”.

ووصفت سفارة إسرائيل لدى الكرسي الرسولي تصريحات بارولين بأنها “مؤسفة” في بيان صدر يوم الخميس باللغة الإنجليزية. وفي نسخة إيطالية سابقة، استخدمت السفارة مصطلح “مؤسف”، لكنها خففت اللغة في النسخة الإنجليزية إلى “مؤسف”.

وجاء في البيان غير الموقع: “إن الحكم على شرعية الحرب دون الأخذ في الاعتبار جميع الظروف والبيانات ذات الصلة يؤدي حتماً إلى استنتاجات خاطئة” ثم يسرد ما يشير إليه بـ “البيانات ذات الصلة”، قائلاً إن “غزة حولتها حماس إلى أكبر قاعدة إرهابية على الإطلاق”.

وجاء في التقرير: “لم يكن هناك أي بنية تحتية مدنية لم تستخدمها حماس في خططها الإجرامية. وهذا يشمل المستشفيات والمدارس ودور العبادة وغيرها الكثير”.

ويمضي البيان ليقول إن الرد الإسرائيلي كان “متوافقًا تمامًا مع القانون الدولي” وأن “ثلاثة مدنيين فقدوا أرواحهم مقابل كل مسلح من حماس يُقتل وفق سي إن  إن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب