الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

إسطنبول تحتضن الحوار الوطني الفلسطيني «طريق عودتنا»

الأمة/ انطلقت فعاليات “ملتقى الحوار الفلسطيني الثاني” تحت شعار “مشروعنا الوطني طريق عودتنا”،الجمعة، في إسطنبول،ويستمر“المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” مدة يومين، بمشاركة شخصيات فلسطينية من الداخل والخارج من عدة مشارب سياسية.

تدور محاور الملتقى في عدة ندوات منها “قراءة في البيئة السياسية المرافقة لطوفان الأقصى”، و”المشروع الوطني الفلسطيني.. المأزق والمخرج” و”(طوفان الأقصى) وحرب الإبادة على غزة.. تحديات وفرص” و”قراءة بالحالة الفلسطينية في ظل طوفان الأقصى”.

كما يتضمن جلسة حوار مفتوح بعنوان “المشروع الفلسطيني ومستقبله”.

وخلال افتتاحية الملتقى، قال نائب الأمين العام للمؤتمر هشام أبو محفوظ إن “حضور الملتقى من كل الاتجاهات يؤكد أننا متحدون في كل محطات النضال والحراك، وحريصون على أن نحافظ على مكتسبات المقاومة ونسعى لأن نكون حصنا حصينا يحصن الموقف الفلسطيني”.

وأضاف أبو محفوظ مخاطبا المشاركين إن “حضوركم رسالة وصلت لأهلنا وللاحتلال أن الفلسطينيين في الداخل والخارج ماضون خلف المقاومة لتحرير التراب الفلسطيني”.

من جانبه، قال عضو الأمانة العامة للمؤتمر أحمد الشيخ إنه “لا بد من مراجعة شاملة تحقق الوحدة في الهدف والوسائل، وخاصة من جانب الفصائل الفلسطينية بكل مسمياتها وتاريخها النضالي”.

أما الرئيس السابق لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية سمعان خوي، فقال في كلمته إن “الملتقى يحقق مزيدا من التقارب بين الفصائل بما يمثل انعكاسا جوهريا واستراتيجيا على المشروع الوطني الفلسطيني”.

جدير بالذكر أن “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” تأسس في 25 شباط/فبراير 2017 في إسطنبول، من خلال تجمع حاشد لأكثر من 6 آلاف فلسطيني من حول العالم، وذلك بهدف تفعيل دور الفلسطينيين بالخارج في المشاركة السياسية وصناعة القرار الوطني.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب