الأحد سبتمبر 8, 2024
الأخبار

إصابة 9مصريين جنوب رفح اثر إطلاق دبابة صهيونية نيرانهابالخطأ والقاهرة تعلق

أُصيب تسعة مصريين إثر انفجار وقع قبل قليل بالقرب من برج تابع لقوات حرس الحدود جنوب مدينة رفح المصرية على خط الحدود الفاصل بين مصر وقطاع غزة،

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى العسكري في العريش، بحسب مصدر في هيئة الإسعاف ومصدرين مسؤولين في محافظة شمال سيناء

. كان شهود عيان في محيط معبر إنهم سمعوا دوي انفجار قبل قليل تلاه تحرك سيارات إسعاف في اتجاه موقع الانفجار.

يأتي هذا في الوقت الذي اعلن جيش الاحتلال أن  دبابة تابعة لنا أطلقت نيرانها بالخطأ وأصابت موقعا مصريًا قرب الحدود في كرم أبو سالم.

وبدوره أقر المتحدث العسكري بلسان الجيش المصري بوقوع مصابين اثر القصف الذي الإسرائيلي الذي وقع بطريق الخطأ

من ناحية أخري أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الأحد، تدمير دبابة إسرائيلية وجرافتين في كمين شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت “القسام” في بيان مقتضب: “مجاهدو القسام يوقعون قوة صهيونية مدرعة في كمين محكم شرق خان يونس بعد عبورها السياج الزائل (الفاصل) لعدة أمتار”.

وأضافت البيان: “التحم المجاهدون مع القوة المتسللة ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4741 فلسطينيا، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب