الخميس أكتوبر 10, 2024
تقارير سلايدر

إعصار ميلتون يصل اليابسة.. والخطر يهدد حياة 6 ملايين في فلوريدا

مشاركة:

بات سكان ولاية فلوريدا ليلة كاحلة الظلام إذ ضرب إعصار ميلتون سواحل الولاية الواقعة جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، ما خلف عددا من الضحايا والمصابين لم يعرف عددهم بعد حتى الآن.

إعصار ميلتون .. سرعة رياح كارثية

وصاحب إعصار ميلتون رياح وصلت سرعتها 205 كيلو متر في الساعة وسط تحذيرات من ارتفاع أمواج البحر إلى 4 أمتار.

إعصار من الفئة الثالثة

وفي نشره أصدرها فجر اليوم الخميس، قال المركز الوطني للأعاصير، إنّ ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار (خطر للغاية) من الفئة الثالثة على سلّم من 5 فئات تصاعدية. 

ابقوا في الداخل

ونقلت وسائل إعلام عن حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتيس قوله :”ابقوا في الداخل وابتعدوا عن الطرق.. مياه الفيضانات والأمواج المرتفعة خطرة للغاية”.

صمود في وجه عاصفة ميلتون

وأضاف :” فات الآوان ولم يعد بمقدور أحد الفرار من الإعصار الذي وصل اليابسة وبالتالي على الجميع ملازمة أماكنهم والصمود في وجه العاصفة”.

انقطاع الكهرباء

وتسبب إعصار ميلتون في انقطاع الكهرباء عن 2.6 مليون منزل في ولاية فلوريدا الليلة الماضية، بسبب الرياح العاتية التي تسببت في أضرار كارثية في الولاية.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن إعصار ميلتون يهدد حياة نحو 6 ملايين شخص وأن هناك مخاوف من حدوث فيضانات مفاجئة كبيرة.

وكالة أسوشيتدبرس، تقول إن إعصار فلوريدا أصبح الآن في مستوى الفئة 1، مع رياح تبلغ سرعتها 90 ميلاً في الساعة، ويقع على بعد 30 ميلاً من أورلاندو.

انهيار رافعات

وتلقت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية تقارير عن انهيار عدة رافعات، دون تقارير عن وقوع إصابات، كما فقد ملعب تامبا باي رايز سقفه.

وإعصار ميلتون هو خامس إعصار يضرب الولايات المتحدة هذا العام، أي أكثر من مجموع الإعصارين اللذين ضربا فلوريدا في الفترة من 2021 إلى 2023.

الإعصار هيلين

وكان هذا هو ثاني إعصار يضرب فلوريدا بشكل مباشر في غضون 12 يومًا، بعد الإعصار هيلين الذي ضرب الولاية في 27 سبتمبر.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *