الخميس أكتوبر 10, 2024
تقارير سلايدر

إعصار ميلتون يخلف 10 قتلى ويقطع الكهرباء والماء عن فلوريدا

مشاركة:

الأمة| تم الإبلاغ عن 10 وفيات على الأقل في جميع أنحاء فلوريدا بعد أن ضرب إعصار ميلتون اليابسة  كعاصفة من الفئة الثالثة في الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الأربعاء بالقرب من سيستا كي بولاية فلوريدا.

خسائر إعصار ميلتون

وسجلت خمسة وفيات نتيجة لإعصار ميلتون في مقاطعة سانت لوسي، واثنتان مرتبطتان بالعاصفة في سانت بطرسبرغ وأبلغ قائد شرطة مقاطعة فولوسيا عن ثلاث وفيات في ولايته القضائية.

واليوم رفعت مقاطعة بينيلاس أمر الإخلاء الإلزامي الذي صدر قبل إعصار ميلتون، لكنها تطلب من السكان تجنب السفر غير الضروري.

وأعيد فتح الجسور المؤدية إلى الجزر الحاجزة، لكن المقاطعة تقول إن العديد من المواقع قد لا تتوفر بها الكهرباء و/أو المياه، كما لم يتم تطهير العديد من الطرق من الحطام أو المخاطر الأخرى بعد.

وأحدث إعصار ميلتون  دمارًا هائلاً في أنحاء فلوريدا، حيث تسبب في حدوث  أعاصير ، وقطع الكهرباء عن أكثر من 3.3 مليون عميل للطاقة، وعرض نحو  11 مليون شخص لخطر الفيضانات.

واتجه إعصار ميلتون نحو المحيط الأطلسي صباح يوم الخميس بعد وصوله إلى اليابسة في الليلة السابقة كعاصفة من الفئة الثالثة في سيستا كي، على بعد حوالي 70 ميلاً جنوب تامبا.

ونصح الرئيس جو بايدن المتضررين من إعصار ميلتون بالبقاء في منازلهم والابتعاد عن الطرق، وأضاف في منشور على موقع X أن “المساعدة في الطريق”.

وقال أيضا إن خطوط الكهرباء المتساقطة والحطام وانجرافات الطرق تخلق ظروفا خطيرة، ونصح سكان فلوريدا المتضررين بالبقاء في أماكنهم حتى يقول المسؤولون المحليون أنه من الآمن الخروج.

وقال الرئيس جو بايدن إنه قام بنشر آلاف الموظفين الفيدراليين مسبقًا في المناطق المتضررة من العاصفة، بما في ذلك أكثر من 1000 فرد من خفر السواحل.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *