تقارير سلايدر

إغلاق مطار في اليابان بعد انفجار قنبلة من عصر الحرب العالمية الثانية

أغلق مطار إقليمي في جنوب غرب اليابان اليوم الأربعاء بعد انفجار قنبلة أمريكية ربما ألقيت أثناء الحرب العالمية الثانية لوقف الهجمات “الانتحارية” بالقرب من مدرجه مما تسبب في إلغاء نحو 90 رحلة.

إغلاق مطار 

أغلق مطار ميازاكي مدرجه بعد أن تسبب الانفجار في حفرة عرضها سبعة أمتار (23 قدما) وعمقها متر واحد (3.2 قدما) في منتصف ممر الطائرات بجوار المدرج، وفقا لمسؤول بوزارة النقل اليابانية.

وقال المسؤول إن فريق إبطال مفعول القنابل التابع لقوة الدفاع الذاتي البرية اليابانية اكتشف في وقت لاحق أن سبب الانفجار كان قنبلة أميركية دفنت تحت سطح الأرض، وربما يرجع تاريخها إلى غارة جوية في زمن الحرب.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، لكن لقطات من كاميرا حية أظهرت أن طائرة كانت تتجه نحو المكان قبل دقيقتين فقط من الانفجار، وفقا لقناة “إم آر تي” المحلية.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي إن إغلاق المدرج أدى إلى إلغاء 87 رحلة لكن لا يوجد خطر من وقوع المزيد من الانفجارات ومن المقرر أن تكتمل أعمال الإصلاح لملء الحفرة بحلول صباح الخميس.

وكانت الرحلات الجوية المتأثرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية والخطوط الجوية اليابانية وغيرها من شركات الطيران التي تربط ميازاكي بمدن مثل طوكيو وأوساكا وفوكوكا، وفقا لموقع المطار على الإنترنت.

يقع مطار ميازاكي في الطرف الجنوبي الشرقي من جزيرة كيوشو، وكان في السابق قاعدة بحرية يابانية حتى نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث انطلق منه مئات من طياري “الكاميكازي” الشباب في مهماتهم الأخيرة، وفقًا لموقع مدينة ميازاكي على الإنترنت.

قال مسؤول بوزارة النقل إنه تم العثور في وقت سابق على عدة قنابل غير منفجرة في مطار ميازاكي.

بعد مرور أكثر من 79 عامًا على انتهاء الحرب، لا تزال القنابل غير المنفجرة الناجمة عن الغارات الجوية المكثفة موجودة في جميع أنحاء اليابان حتى اليوم. وقالت قوات الدفاع الذاتي إنه تم التخلص من إجمالي 2348 قنبلة تزن 37.5 طنًا خلال السنة المالية 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *