الجمعة أكتوبر 11, 2024
اقتصاد

إفلاس الشركات في ألمانيا إلى أعلى مستوى

مشاركة:

الأمة/ نشر معهد لايبنيتس لبحوث الاقتصاد (آي دبليتس إتش) في مدينة هاله الشرقية،في تقرير الخميس،إفلاس العديد من الشركات في ألمانيا،حيث بلغ في الربع الثالث من عام 2024 أعلى مستوى له منذ عام 2010،

وقال شتيفن مولر، مدير أبحاث الإفلاس في المعهد، أن تدهور الوضع الاقتصادي الحالي في ألمانيا، بالإضافة إلى آثار جائحة كورونا، كان لهما دور كبير في هذا الارتفاع.

وأشار إلى أنه خلال فترة الجائحة، تم الحفاظ على انخفاض عدد حالات الإفلاس بفضل برامج الدعم الحكومية، لكن العديد من الشركات المدعومة تواجه الآن صعوبات.

وأظهرت بيانات المعهد أن عدد حالات إفلاس الشركات، سواء كانت شركات أشخاص أو شركات رأسمالية، سجلت 3991 حالة في الربع الثالث من عام 2024، وهو أعلى رقم منذ 14 عاما.

ويعود الرقم القياسي الأخير إلى الربع الثاني من عام 2010، حيث بلغ عدد حالات الإفلاس حينها 4071 حالة، وهو ما فسره المعهد بتداعيات الأزمة المالية والاقتصادية لعامي 2008 و2009.

وشهدت مناطق مثل بافاريا (+56%) وبادن فورتمبرغ (+42%) أقوى زيادات.

كما ارتفع عدد حالات الإفلاس في قطاع الخدمات القريبة من الأعمال بنسبة 31%، بينما سجلت القطاعات الأصغر مثل العقارات والإسكان زيادة أكبر بنسبة 69%.

يُذكر أن المعهد يقوم بتحليل إعلانات الإفلاس الصادرة عن محاكم التسجيل الألمانية ويربطها بالأرقام المالية للشركات المعنية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *