الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا: أداء اليمين الدستورية لأعضاء مجلس النواب الجدد

قرأ رئيس المحكمة العليا (م. أ.) شريف الدين اليمين الدستورية للمشرعين العاملين في مجلس النواب (DPR) للفصل التشريعي 2024-2029 في جاكرتا اليوم الثلاثاء.

وقال: “(أتعهد) بأن أقوم بواجبي كعضو في مجلس النواب بأفضل طريقة وأكثرها عدالة ممكنة ضمن الممرات الشرعية من خلال وضع بانكاسيلا ودستور عام 1945 كمبادئ توجيهية لي”، يليه جميع أعضاء مجلس النواب. وأضاف شريف الدين: “سأقوم بالتزاماتي من خلال بذل قصارى جهدي من أجل حياة ديمقراطية وإعطاء الأولوية للمصالح الوطنية على المصالح الشخصية لشخص أو مجموعة”

وأكد رئيس المحكمة العليا أنه من خلال التعهد، فإن جميع المشرعين ملزمون بمسؤولية خدمة الأمة والبلد، مما يدفعهم إلى الحفاظ على وضمان التنفيذ الحقيقي لأيديولوجية إندونيسيا، بانكاسيلا، ودستور عام 1945 باعتباره القانون الأعلى للبلاد وقال أمام البرلمانيين “لقد قطعتم على أنفسكم عهدًا أمام الله تعالى والشعب، ويجب أن تتمسكوا به بكل صدق وأمانة”.

وشهد مبنى البرلمان اليوم تنصيب 580 عضوًا منتخبًا في مجلس النواب و152 عضوًا منتخبًا في مجلس الشيوخ يخدمون في مجلس النواب الإقليميوبالمقارنة مع الفترة التشريعية السابقة، زاد عدد أعضاء مجلس النواب الإقليمي الحالي من 575، بينما زاد عدد أعضاء مجلس النواب الإقليمي من 136.

ويمثل المشرعون الوطنيون الجدد العديد من الأحزاب السياسية: حزب النضال الديمقراطي الإندونيسي، وحزب جولكار، وحزب جيريندرا، وحزب الصحوة الوطنية، وحزب ناسديم، وحزب العدالة المزدهرة، والحزب الديمقراطي، وحزب التفويض الوطني.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب