الجمعة يوليو 5, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا: اكتمال 50% من أعمال بناء مطار كبار الشخصيات في نوسانتارا

أعلنت وزارة النقل في جاكرتا اليوم الثلاثاء أن أعمال بناء مطار الشخصيات المهمة للغاية (VVIP) في العاصمة الجديدة (IKN) نوسانتارا قد اكتملت بنسبة 50 بالمائة.

صرح سكرتير المديرية العامة للنقل الجوي بالوزارة، سيجيت هاني هاديانتو، خلال قمة إندونيسيا للطيران 2024، “لقد وصل التقدم إلى حوالي 40-50 بالمائة”.

أكد هاديانتو أن جانبه ووزارة الأشغال العامة والإسكان العام يسعيان إلى تحقيق هدف تشغيل مرفق النقل قبل الاحتفال بالذكرى التاسعة والسبعين لعيد استقلال إندونيسيا.

وأشار إلى “إننا نسعى جاهدين لضمان تشغيل المطار بحلول الأول من أغسطس للتحضير للاحتفال الوطني في 17 أغسطس”، مضيفًا أن الحكومة لم تخطط بعد لإعداد المطار للرحلات التجارية.

ولتحقيق هذه الغاية، أكد هاديانتو أن مطار كبار الشخصيات سيركز في البداية على استيعاب وصول ضيوف الدولة والرحلات المتعلقة بالأنشطة الحكومية في نوسانتارا.

وأشار أيضًا إلى أن منشأة كبار الشخصيات، المسماة مطار نوسانتارا، لن تحصل على رمز يُمنح عادةً للمطارات التجارية في المستقبل القريب.

وفي وقت سابق، في 16 يونيو، صرح وزير النقل بودي كاريا سومادي أن الحكومة تستهدف استخدام المطار لاستيعاب رحلات الضيوف الذين سيحضرون حفل يوم الاستقلال في نوسانتارا في 17 أغسطس.

وصرح في سيمارانج، جاوة الوسطى، “سنستخدم المطار. قال  الرئيس (جوكو ويدودو) إننا سندعو جميع سفراء الدول الصديقة للسفر من جاكرتا إلى مطار نوسانتارا الدولي”.

وكشف سومادي أيضًا أن مطار كبار الشخصيات يبعد حوالي 20 دقيقة فقط عن طريق السفر البري عن منطقة الحكومة الأساسية للعاصمة الإندونيسية المستقبلية. وفق وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب