الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
اقتصاد سلايدر

من بانجايتان إلى الصناعة

إندونيسيا: الاستفادة من إمكانات تخزين الكربون في البلاد

حث وزير تنسيق الشؤون البحرية والاستثمار لوهوت بنسار باندجايتان جميع أصحاب المصلحة في صناعة احتجاز الكربون وتخزينه (CCS) على الاستفادة من إمكانات تخزين الكربون الهائلة في إندونيسيا.

احتجاز الكربون وتخزينه

وقال في جاكرتا اليوم الثلاثاء “إننا نقف معًا من أجل الاستثمار المستدام لتقليل انبعاثات الكربون. ونود أن ندعو جميع الجهات الفاعلة في مجال احتجاز الكربون وتخزينه لتحقيق أقصى استفادة من إمكانات تخزين الكربون الهائلة في إندونيسيا من خلال تطوير الصناعة التحويلية لإنتاج منتجات منخفضة الكربون”.

وفي كلمته الافتتاحية خلال إطلاق المنتدى الدولي والإندونيسي لالتقاط ثاني أكسيد الكربون وتخزينه (IICS) لعام 2024، حث بانجيتان جميع أصحاب المصلحة المعنيين على العمل معًا لوضع استراتيجيات يمكن أن تمهد الطريق لإندونيسيا لتصبح مركزًا لاحتجاز وتخزين الكربون.

وقال “إن الإجراءات التعاونية ضرورية لتحقيق أهدافنا المشتركة من أجل مستقبل أكثر استدامة”.ثم قدم الوزير دعمه الكامل لمركز احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في إندونيسيا، وحث المنظمة على إقامة تعاون وشراكة مع جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك مؤسسات الدولة والشركات المملوكة للدولة والشركات الخاصة والمؤسسات الدولية

وأعرب عن اعتقاده بأن مثل هذه الشراكة ضرورية لإجراء البحوث، والدعوة إلى اللوائح المطلوبة، وخلق مناخ ملائم لتطوير احتجاز وتخزين الكربون في البلاد.

وسيعقد مركز احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه في إندونيسيا منتدى IICCS 2024 في جاكرتا في الفترة من 31 يوليو إلى 1 أغسطس. وقال بانجيتان إن نسخة هذا العام من المنتدى ستكون بمثابة مرحلة لإندونيسيا لتظهر للعالم أنها تتمتع بإمكانات هائلة في تخزين الكربون.

وأكد أن عقد المنتدى سيثبت أن الحكومة ملتزمة بالحفاظ على البيئة وتعزيز أعمال الاستدامة. وأضاف “دعونا جميعا نبني مستقبلا تكون فيه إندونيسيا بمثابة منارة للابتكار بينما تلعب دورا رائدا في مجال احتجاز الكربون وتخزينه” بحسب وكالة أنتارا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب