الأحد مايو 19, 2024
اقتصاد

إندونيسيا: التوسع الاقتصادي في الربع الأول يضيء توقعات النمو السنوي

قال نائب وزير المالية سواهاسيل نازارا إن النمو الاقتصادي الوطني بنسبة 5.11 في المائة سيوفر أساسًا جيدًا للتوسع الاقتصادي المستقبلي.

وأضاف في القصر الرئاسي في جاكرتا اليوم الاثنين “النمو بنسبة 5.11 في المائة هو رقم مرتفع للغاية، وهو أساس جيد لنمو إندونيسيا في عام 2024” ووفقا له، ساهمت الانتخابات العامة لعام 2024 في النمو الاقتصادي.

وأوضح “لأننا نرى أن أرقام استهلاك الأسر مرتفعة للغاية. نريد أكثر من خمسة في المائة لاستهلاك الأسرة والمجتمع” وقال إنه استنادا إلى الرقم الحالي، تريد الحكومة أن يكون النمو الاقتصادي في الربع القادم أعلى.

وأضاف “سنرى ما سيحدث في الربع الثاني والثالث والرابع. لكن حوافز الحكومة مستمرة. ونأمل أن يستمر هذا في تشجيع الاستثمار في الأرباع المقبلة. لذا فهذه قاعدة جيدة، لكننا نريد أن نرتفع إلى مستوى أعلى”. .

وأبلغت هيئة الإحصاء الإندونيسية (BPS) في وقت سابق أن النمو الاقتصادي في إندونيسيا في الربع الأول ( الربع الأول) من عام 2024 بلغ 5.11 في المائة على أساس سنوي، وهو أعلى مستوى منذ عام 2015.

النمو الاقتصادي في الربع الأول من عام 2024 هو الأعلى منذ عام 2015،” صرح القائم بأعمال رئيس BPS أماليا أدينينجار ويدياسانتي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين وأشارت إلى أن إندونيسيا سجلت نموا بنسبة 5.12 في المائة في الربع الأول من عام 2014.

ووفقا لويدياسانتي، كان النمو الاقتصادي في إندونيسيا بنسبة 5.11 في المائة في الربع الأول من عام 2024 قويا نسبيا على الرغم من أنه يعكس انكماشا بنسبة 0.83 في المائة مقارنة بالربع السابق.

وقالت كذلك إن المساهمين الرئيسيين في الاقتصاد في الربع الأول من هذا العام من حيث الإنتاج هم صناعات المعالجة والتجارة والزراعة والبناء والتعدين واستغلال المحاجر.

وساهمت القطاعات الخمسة بشكل إيجابي في النمو الاقتصادي، حيث بلغ إجمالي مساهمتها 63.61 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وشددت على أن هذا “يتماشى مع الزيادة في أنشطة الإنتاج التي ظلت قوية لتلبية الطلب المحلي والخارجي”.

ومن حيث الإنفاق، كان المساهمون الرئيسيون في النمو الاقتصادي في الربع الأول من عام 2024 هم استهلاك الأسر وإجمالي تكوين رأس المال الثابت.

وأشار ويدياسانتي إلى أن استهلاك الأسر وإجمالي تكوين رأس المال الثابت ساهما بنسبة 54.93 في المائة و29.31 في المائة على التوالي في الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح القائم بأعمال رئيس BPS أنه من الناحية المكانية، تم الحفاظ على النمو الاقتصادي في جميع المناطق، وإن كان بمعدلات متفاوتة ولا تزال جزيرة جاوة أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي (57.7 في المائة)، تليها جزيرة سومطرة (21.85 في المائة).

ووفقا لويدياسانتي، سجلت مقاطعة بابوا أعلى نمو اقتصادي بنسبة 9.35 في المائة على أساس سنوي، في حين سجلت مقاطعة جزر بانجكا بيليتونج أدنى نمو اقتصادي بنسبة 0.02 في المائة على أساس سنوي. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب