الأثنين أبريل 29, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا: الحفاظ على استقرار السوق لتخفيف أثر الصراع بين إيران وإسرائيل  

سلط الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية، إيرلانجا هارتارتو، الضوء على أهمية الحفاظ على الاستقرار المالي لتوقع تأثير الصراع الإيراني الإسرائيلي، الذي أدى إلى انخفاض سعر صرف العملة مقابل الدولار الأمريكي.

الحفاظ على الاستقرار المالي

وقال اليوم الثلاثاء “في السوق المالية، نرى أن مؤشر الدولار الأمريكي قد تعزز مقابل (عملات) مختلف البلدان. ​​ولذلك، نرى أن الحكومة بحاجة إلى الحفاظ على استقرار السوق المالية”.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الصراع الإيراني الإسرائيلي، فإن تعزيز مؤشر الدولار الأمريكي كان سببه أيضًا ارتفاع عائد السندات وأسعار الفائدة، التي لا يزال البنك المركزي الأمريكي يحتفظ بها، أو السياسة الأعلى لفترة أطول.

وأشار هارتارتو إلى أن سعر صرف الروبية لا يزال أفضل مقارنة بالرينغيت الماليزي واليوان الصيني ومع ذلك، قال إن سعر صرف الوون الكوري الجنوبي والبات التايلاندي لا يزال أفضل من الروبية.

وأضاف أن مؤشر أسعار الأسهم في العديد من البلدان، بما في ذلك إندونيسيا، يضعف أيضًا ومع ذلك، ذكر الوزير أن مؤشر أسعار الأسهم في إندونيسيا لا يزال أفضل من الدول النظيرة في جنوب شرق آسيا.

وأكد أن وزارته تواصل التنسيق مع وزارة المالية وبنك إندونيسيا لمنع أي تأثير آخر للصراع الإيراني الإسرائيلي على القطاع المالي وسوق رأس المال المحلي.

اليوم الثلاثاء، انخفض سعر صرف الروبية 328 نقطة أساس أو 2.07 في المائة ليصل إلى 16176 روبية لكل دولار أمريكي مقارنة بالإغلاق السابق البالغ 15848 روبية في 5 أبريل 2024.

وقد اندلع العداء الأخير بين إيران وإسرائيل بسبب هجوم على إيران. القنصلية الأمريكية في دمشق، سوريا، في 1 أبريل وشنت إيران هجومًا انتقاميًا بإطلاق عشرات الصواريخ الباليستية ومئات الطائرات بدون طيار على إسرائيل ليلة السبت (13 أبريل).وفق وكالة أنتارا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب