الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا: الحكومة توزع المساعدات النقدية لظاهرة النينيو

قامت الحكومة بتوزيع مساعدات النينيو في شكل مساعدة نقدية مباشرة (BLT) على الناس خلال الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر 2023، حسبما أفاد الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية إيرلانجا هارتارتو.

وأشار خلال كلمته إلى أن “كل أسرة تتلقى 200 ألف روبية (13 دولارًا أمريكيًا) من El Nino BLT شهريًا. وهذا العام، يتم توزيع المساعدة لمدة شهرين، لذلك من المتوقع أن تحصل كل أسرة على 400 ألف روبية (26 دولارًا أمريكيًا) إجمالاً”. زيارة يوجياكارتا يوم الأحد.

وأشار هارتارتو كذلك إلى أن الحكومة تستهدف توزيع المساعدة النقدية على ما يصل إلى 18.8 مليون أسرة مستفيدة على المستوى الوطني. وفي مدينة يوجياكارتا، خصصت الحكومة 9.12 مليار روبية (588 ألف دولار أمريكي) لإجمالي 22.810 أسرة مستفيدة.

وقال: “في وقت سابق، قمت بزيارة مكتب بريد يوجياكارتا والتقيت بمتلقي BLT. وأعربوا عن أملهم في أن يستمر توزيع المساعدة حتى العام المقبل” ووفقا للوزير، فإن ظاهرة النينيو الحرارية العالمية أثرت بشكل كبير على إندونيسيا، كما يتضح من النكسات التي حدثت في الأنشطة الزراعية الغذائية بسبب الجفاف.

وأوضح أنه “تم تأجيل موسم الزراعة إلى يناير أو فبراير من العام المقبل. وبالتالي، من المحتمل أن تكون فترة الحصاد خلال الفترة من مايو إلى يوليو من عام 2024”.

ومضى في التأكيد على أن الحكومة اتخذت تدابير مختلفة لتأمين مخزون كاف من الأرز وسط تأثيرات ظاهرة النينيو، بما في ذلك عن طريق استيراد السلعة من بلدان أخرى.

وأشار إلى أن “الحكومة تسعى جاهدة لضمان توافر الأرز. تجدر الإشارة إلى أننا توصلنا إلى اتفاقيات مع دول أخرى بشأن واردات إجماليها ثلاثة ملايين طن (من الأرز) للعام المقبل”

وقال في 22 ديسمبر، كشف الرئيس جوكو ويدودو أن الحكومة أبرمت بنجاح اتفاقيات مع الهند وتايلاند بشأن واردات ثلاثة ملايين طن من الأرز لتعزيز احتياطيات إندونيسيا الغذائية في عام 2024 وتابع”لتأمين الاحتياطيات الاستراتيجية للأمن الغذائي، علينا أن نفعل ذلك ( استيراد)، مما يعني أننا حصلنا على مليون طن من الهند ومليوني طن من تايلاند. على الأقل ، يمكننا أن نشعر بالأمان فيما يتعلق بالغذاء ” وفق وكالة أنتار.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب