السبت سبتمبر 28, 2024
أمة واحدة سلايدر

إندونيسيا تؤكد عدم إساءة استخدام حصة الحج الإضافية

أكد وزير الشؤون الدينية ياقوت خليل كوماس أن الحكومة لا تسيء استخدام الحصة الإضافية للحجاج الإندونيسيين في موسم الحج 2024.

وقال في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية يوم السبت (22 يونيو): “من حيث المبدأ، لا يوجد إساءة لاستخدام الحصة الإضافية”.

وأدلى بهذا التصريح ردا على الانتقادات الموجهة إلى إدارة حصة الحج الإضافية التي نقلها فريق مراقبة الحج بمجلس النواب ( DPR ).

وأكد قوماس في البداية، تم تخصيص حصة إندونيسيا للحجاج تبلغ 221 ألف حاج لموسم الحج لهذا العام. ثم حصل الرئيس جوكو ويدودو على حصة إضافية قدرها 20 ألفًا خلال اجتماع ثنائي مع رئيس الوزراء السعودي محمد بن سلمان آل سعود في أكتوبر من العام الماضي.

مجددا “أننا لا نسيء استخدامها (الحصة الإضافية)، وسنواصل بذل قصارى جهدنا لتنفيذ هذا التفويض” . ثم قال إن ذروة عبادة الحج لعام 2024 مرت بسلاسة، مشيرًا إلى أنه تم بنجاح توقع ومنع تكرار اكتظاظ الحجاج في مزدلفة العام الماضي.

وأشار إلى أن “الحمد لله أن ذروة عبادة الحج التي شملت عرفة ومزدلفة ومنى سارت بشكل سليم وسلس”. وأرجع الوزير حسن سير جميع المناسك إلى استخدام بطاقات النسك الذكية وتنفيذ نظام المرور الذي يسمح بموجبه لبعض الحجاج بالتوجه مباشرة من عرفة إلى منى دون الحاجة إلى النزول من الحافلات في مزدلفة . البرنامج مخصص للحجاج المسنين، والحجاج المعرضين لمشاكل صحية، والحجاج من ذوي الإعاقة.

وقال: ” أعتقد أن مفاتيح هذا النجاح هي النصوك والمرور “. وفي وقت سابق، يوم الأربعاء (19 يونيو)، أعلن قوماس أن إندونيسيا حصلت مرة أخرى على حصة حج تبلغ 221 ألفًا لموسم الحج المقبل. وقال إن حصص الحج للحجاج حول العالم أعلنتها الحكومة السعودية خلال تجمع شهد نهاية موسم الحج لهذا العام

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب