الخميس سبتمبر 19, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا تتحرك لمنع انتشار بكتيريا مبوكس من السياح

أكدت وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي أن الحكومة الإندونيسية بذلت جهودًا عديدة لضمان خلو السياح الدوليين من mpox للتحقق من انتقال المرض.

وقالت الخبيرة في الوزارة، نيا نيسكايا، إن الحكومة نفذت تدابير لوقف انتقال mpox، كما تنعكس من خلال الفحوصات في المطارات والموانئ الدولية. وأفادت في مؤتمر صحفي أسبوعي عقد في شكل عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت في جاكرتا يوم الاثنين: “وجدت وزارة الصحة عدة حالات في إندونيسيا واستجابت الحكومة لهذه النتائج من خلال تعزيز الفحص عند بوابات دخول البلاد، بما في ذلك في المطارات”.

بعد اكتشاف حالات جدري القرود “امبوس” في البلاد، تعمل وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي أيضًا مع رابطة منظمي الرحلات السياحية الوافدة في إندونيسيا (IINTOA) لضمان استمرار زيارات السياح الأجانب بسلاسة وقال بول إدموندوس تالو، المؤسس المشارك لـ IINTOA، إن جمعيته لم تتلق تقارير بشأن إلغاء السياح.

وفي المؤتمر الصحفي، قال مدير مراقبة الصحة والحجر الصحي بوزارة الصحة، أحمد فرشاني تري أدريانتو، إن الحكومة الإندونيسية عززت التدابير الوقائية ضد انتشار بكتيريا إم بي أوكس.

وتشمل التدابير تركيب ماسحات حرارية في المطارات والموانئ الدولية، فضلاً عن زيادة المراقبة البصرية من قبل الضباط.

وأبلغ: “لقد قمنا بزيادة المراقبة من خلال تنفيذ نظام إعلان صحي، SatuSehat Health Pass (SSHP)، وهذا ليس تطبيقًا، ولكنه قائم على الويب” وأضاف أدريانتو أن الوزارة نسقت مع أصحاب المصلحة لتعزيز استخدام صفحة الويب sshp.kemkes.go.id ، المتوفرة بخمس لغات، وهي الإندونيسية والإنجليزية والفرنسية والماندرين والهوكين وأعرب عن أمله في أن يملأ السائحون الأجانب بطاقة الصحة عند دخول إندونيسيا عبر المطارات والموانئ الدولية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب