الجمعة سبتمبر 20, 2024
اقتصاد سلايدر

رغم الصراع

إندونيسيا تحث الشركات المملوكة للدولة على خلق فرص جديدة

حث وزير الشركات المملوكة للدولة (SOEs) إريك توهير اليوم السبت الشركات الحكومية على تبني نهج أكثر عدوانية للبحث عن فرص عمل جديدة وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وقال إن الشركات المملوكة للدولة يجب أن تنظر إلى الأعمال العدائية المتجددة بين إيران وإسرائيل ليس كعائق، بل كفرصة لدفع تطوير الأعمال من خلال إجراءات الشركات الاستراتيجية.

وشدد إريك: “يجب أن نكون أكثر عدوانية، كما كنا خلال جائحة كوفيد-19. لقد قمنا بتنفيذ العديد من الإجراءات المؤسسية، بما في ذلك عمليات الدمج والاندماج والبحث عن شراكات جديدة في ذلك الوقت”.

علاوة على إنه يجب على الشركات المملوكة للدولة أن تحافظ على زخم الأعمال، لتظهر للمجتمع العالمي أن إندونيسيا قادرة على تحقيق نمو اقتصادي مستقر على الرغم من الشكوك التي تفرضها التوترات الجيوسياسية.

وأكد “بدلا من ذلك، فإن الوضع الحالي هو قوة الدفع لدينا للبحث عن فرص جديدة” وقال إريك أيضًا إن وزارته تبحث بنشاط عن مستثمرين محتملين لبنك الشريعة الإندونيسي (BSI). وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلانات من بنك راكيات إندونيسيا وبنك نيجارا إندونيسيا، وهما بنكان حكوميان آخران، فيما يتعلق بخططهما لتجريد أسهمهما في BSI.

وشدد على أن الشركاء الاستراتيجيين والمستثمرين يلعبون دورًا حاسمًا في تسهيل الإدراج العام الناجح للشركات الحكومية.

ونوه إريك: “سيفتح المستثمرون الجدد أسواقاً جديدة. ويتجه المعهد البريطاني للمعايير الآن إلى العالمية من خلال افتتاح مكتبه الجديد في دبي وينتظر الآن الموافقة على فتح فرع في المملكة العربية السعودية”.

وأفاد إنه سيسافر إلى قطر في وقت لاحق اليوم السبت لاستكشاف الشركاء الاستراتيجيين للشركات الحكومية، وخاصة BSI، بينما ستبدأ نائبته كارتيكا ويرغواتمودجو في مهمة مماثلة في أوروبا. وفقًا لوكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب