الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا تدعو المستثمرين لحضور معرض بالي الدولي للطيران 

مشاركة:

دعت وزارة التنسيق للشؤون البحرية والاستثمار المستثمرين ورجال الأعمال لحضور معرض بالي الدولي للطيران 2024 لاستكشاف الفرص في صناعة الطيران الإندونيسية.

سيعرض المعرض الجوي، الذي سيقام في مطار آي غوستي نجوراه راي الدولي في الفترة من 18 إلى 21 سبتمبر 2024، تقارب التميز في صناعتي الطيران والدفاع الجوي الإندونيسيين.

وقالت جودي مهاردي، نائب السيادة البحرية وتنسيق الطاقة بالوزارة: “ندعو جميع المستثمرين ورجال الأعمال لحضور معرض بالي الدولي للطيران 2024، الذي يمثل أول معرض جوي إندونيسي منذ 30 عامًا، لرؤية المزيد من الفرص في مجال الطيران في إندونيسيا”. في جاكرتا اليوم الأربعاء حيث يوفر الحدث منصة مخصصة للمشاركين لعرض المنتجات والخدمات والخبرات للسوق الصناعية والمهنيين والمؤثرين العالميين.

وأشار مهاردي إلى أن إندونيسيا، بموقعها الاستراتيجي الجغرافي، من المتوقع أن تصبح مركزًا للطيران المستقبلي لدول جنوب شرق آسيا وجزر المحيط الهادئ. ويعتمد هذا أيضًا على إمكانات الاتصال ومزايا التكلفة وجودة الصيانة والإصلاح والتشغيل (MRO) في إندونيسيا.

وأكد أن “صناعة الطيران في إندونيسيا تعد ركيزة اقتصادية أساسية، ومن المتوقع أن ينمو دورها بشكل كبير في تحقيق رؤية إندونيسيا الذهبية (رؤية 2045)”.

حاليًا، يسافر ما يقرب من 194 مليون شخص إلى إندونيسيا سنويًا، منهم حوالي 33 مليونًا من ركاب الرحلات الجوية الدولية في المجمل، يوجد 492 مطارًا في إندونيسيا، منها 47 مطارًا دوليًا، بينما يتعامل 25 مشغلًا نشطًا مع ما يقرب من 1.7 مليون طن من البضائع سنويًا، وهناك 466 طائرة تابعة للقوات الجوية الإندونيسية مع 78 طائرة مقاتلة و191 طائرة هليكوبتر.

وأشار مهاردي إلى أن “سوق الطيران والدفاع في إندونيسيا يتمتع بإمكانات اقتصادية كبيرة، خاصة مدفوعة بالسياح الأجانب الأقوياء بالإضافة إلى تركيز الحكومة على تعزيز القدرات الدفاعية والأمنية”.

وذكر أن الطيران الإندونيسي يسير في مسار تصاعدي، مع معدل نمو سنوي متوقع يبلغ 5 في المائة على مدى السنوات الخمس المقبلة ويعكس الاتجاه الإيجابي الطلب المتزايد على النقل الجوي ويوفر فرصًا متنوعة لأصحاب المصلحة في صناعة الطيران.

تحتل إندونيسيا المرتبة الرابعة في سوق السفر الجوي على مستوى العالم، مع وجود العديد من فرص الطيران المدني ومحركات النمو القوية في هذه الصناعة.

ينصب تركيز الحكومة القوي على السياحة من خلال تطوير برنامج “10 باليس الجديدة”، ونمو السكان من ذوي الدخل المتوسط، وزيادة النشاط الاقتصادي والتنقل باستخدام السفر الجوي، وبناء شبكة بنية تحتية قوية للمطارات بهدف تطويرها”. 50 مطارًا خلال الـ 25 عامًا القادمة.

علاوة على ذلك، تلتزم إندونيسيا بالاستدامة البيئية في تطوير وقود الطيران المستدام. ويجري تسريع إعداد سياسة شاملة بشأن هذه المسألة ولا يقتصر التركيز على تصنيع وتسويق SAF فحسب، بل تعطي الحكومة أيضًا الأولوية لتوفير المواد الخام المناسبة وفقًا لخصائص السلع الإندونيسية ونقاط قوتها ويشمل ذلك تعزيز استخدام زيت الطهي المستعمل كمادة خام للقوات المسلحة السودانية وفق وكالة أنتارا. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *