الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا تستقبل حوالي 315 من لاجئي الروهينجا

وصل حوالي 315 من الروهينجا العرقيين إلى مقاطعة آتشيه الإندونيسية اليوم الأحد، حسبما أكد رئيس مجتمع الصيادين في آتشيه، مفتاش تجوك أديك.

وقال أديك إن هناك قاربين منفصلين يحملان لاجئين من الروهينجا وصلا إلى شواطئ آتشيه وهبط أحد القاربين في بلانج أولام في آتشيه بيسار، بينما وصل الآخر إلى بلانج رايا في بيدي وفقًا لأديك، وصل لاجئو الروهينجا إلى مدن  بيدي وآتشيه بيسار.

وأضاف أنه على الرغم من مقاومة السكان المحليين، إلا أن اللاجئين الروهينجا ثابروا ووصلوا في نهاية المطاف إلى بيدي وقدر رئيس شرطة موارا تيغا في بيدي، أفندي، أن ما يقرب من 180 لاجئًا من الروهينجا وصلوا إلى المنطقة.

وقال رولي يويزا أواي، رئيس شرطة كروينج رايا في آتشيه بيسار، إن ما يقرب من 135 من الروهينجا وصلوا إلى الشاطئ في آتشيه بيسار. ومع ذلك، لم يكن لديه معلومات مفصلة عن العدد الدقيق لإجمالي اللاجئين وقفز اللاجئون من السفينة وساروا مسافة كيلومتر واحد للوصول إلى حيث هم الآن، بحسب أواي.

ويمثل وصول اليوم الموجة التاسعة من لاجئي الروهينجا الذين يصلون إلى آتشيه منذ نوفمبر 2023 ويشتبه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يوم الجمعة في أن الاتجار بالبشر هو السبب وراء الزيادة الأخيرة في أعداد الوافدين بالقوارب من الروهينجا. وتعهد بالتعاون مع المنظمات الدولية لمعالجة هذه القضية الإنسانية المعقدة بشكل فعال.

ذكرت وزارة الخارجية أن إندونيسيا ليست من الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 بشأن اللاجئين، وبالتالي ليس لديها أي التزام أو قدرة على استيعاب اللاجئين أو توطينهم بشكل دائم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب