الأثنين مايو 6, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا تسعى لتسريع صادراتها للأسواق الصينية

عقدت وكالة الحجر الصحي الإندونيسية (بارانتين) اجتماعًا مع الإدارة العامة للجمارك الصينية (GACC) في جاكرتا اليوم الأربعاء لمناقشة الجهود المبذولة لتسريع وصول الصادرات الزراعية والسمكية الإندونيسية إلى الأسواق الصيني.حيث قال رئيس وكالة الحجر الصحي الإندونيسية (بارانتين) ساهات إم بانجابين إن الوكالة تواصل تسريع الجهود لفتح الوصول إلى الأسواق أمام الصادرات الزراعية والسمكية الإندونيسية إلى الصين.

وفي إطار الجهود، تم تنظيم اجتماع مع الإدارة العامة للجمارك الصينية في جاكرتا يوم الأربعاء.وأبلغ أن الاجتماع ناقش القضايا الفنية المتعلقة بالحواجز التي تحول دون الوصول إلى أسواق التصدير في الصين. لا تزال صادرات بعض السلع الرائدة في إندونيسيا، مثل مسحوق السمك وجوز الهند الطازج والدوريان ومنتجات تربية الأحياء المائية، تعوقها المتطلبات الفنية.

وأضاف في بيان صحفي صادر عن مكتبه أن “الاجتماع ناقش المشاكل التي لم يتم حلها من أجل تسريع اختراقنا للسوق في الصين”.

ووفقا لبانجابين، لا تزال صادرات مسحوق السمك الإندونيسي تواجه عوائق بسبب معايير اختبار مرض جنون البقر (اعتلال الدماغ الإسفنجي البقري). تم تحديد المعايير من قبل GACC كشرط لصادرات مسحوق السمك إلى الصين.

وأوضح “لحل هذه المشكلة، قدمنا ​​مقترحًا إلى الهيئة العامة للطيران المدني بشأن طرق اختبار بديلة خالية من مرض جنون البقر لسلع مسحوق السمك. وتستخدم الطريقة اختبار البروتين غير السمكي الذي يستخدم تفاعل البوليميراز المتسلسل”.

ومن أجل تحقيق صادرات الدوريان إلى الصين، يشجع بارانتين GACC على إجراء عمليات تفتيش ميدانية لمزارع الدوريان، حسبما أبلغ بانغابيان.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الوصول إلى أسواق منتجات تربية الأحياء المائية الإندونيسية في الصين يواجه عقبات على الرغم من أن الشركات في إندونيسيا قد سجلت نفسها لتلبية متطلبات GACC.

وأعرب عن أمله في استكمال عملية الموافقة دون تأخير لفتح فرص السوق أمام المنتجات وفيما يتعلق بمسألة صادرات جوز الهند الطازج، أرسل بارانتين مسودة رد بشأن بروتوكول تصدير جوز الهند الطازج إلى الصين عبر السفارة الإندونيسية في الصين في 19 أبريل 2024.

وطلب من GACC الانتهاء فورًا من الموافقة على عملية توقيع البروتوكول حسبما أفادت وكالة أنتارا

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب