الخميس سبتمبر 12, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا تسعى للحصول على تمويل ياباني لمشاريع التحول في مجال الطاقة

صرح وزير تنسيق الشؤون الاقتصادية، أيرلانجا هارتارتو، اليوم الأربعاء، بأن إندونيسيا قدمت 34 مشروعًا للتحول في مجال الطاقة إلى مجتمع الانبعاثات الصفرية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (AZEC) لتأمين التمويل من اليابان.

وقال في الاجتماع الوزاري الثاني لمجتمع الانبعاثات الصفرية لرابطة دول جنوب شرق آسيا في جاكرتا: “لدى إندونيسيا أكبر قائمة مختصرة تضم 34 مشروعًا. المشاريع المدرجة في مجتمع الانبعاثات الصفرية لرابطة دول جنوب شرق آسيا هي تلك التي تديرها إندونيسيا واليابان”. وأضاف أنه

في عام 2024، تم تقديم ما لا يقل عن 78 مشروعًا إلى مجتمع الانبعاثات الصفرية من قبل الدول الأعضاء، والتي تشمل إندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وفيتنام والفلبين وكمبوديا ولاوس وبروناي وأستراليا.

ووفقًا لأيرلانجا، من بين المشاريع المقترحة، هناك مشاريع تجارية جاهزة للتنفيذ، بما في ذلك مشروع الطاقة الحرارية الأرضية موارا لابوه ومحطة توليد الطاقة من النفايات ليجوك نانجكا.

كما توجد مشاريع محتملة جاهزة للتسويق، لكنها لا تزال في مرحلة دراسة الجدوى، مثل مشروع إدارة أراضي الخث ومشروع شبكة نقل جاوة-سومطرة. بالإضافة إلى ذلك، كشف عن وجود عدد من مذكرات التفاهم والمبادرات التي تحتاج إلى تحديد ودراسة أكبر.

في العام الماضي، قدمت إندونيسيا 120 مشروعًا للتحول في مجال الطاقة إلى AZEC، وفقًا للبيانات المقدمة من وزارة الطاقة والموارد المعدنية. وقال المدير العام للطاقة الجديدة والمتجددة والحفاظ على الطاقة في الوزارة، إينيا ليستياني ديوي، في مناسبة منفصلة: “من مشاريع العام الماضي، تشمل تلك التي دخلت خط الأنابيب (الطابور) 1 مشروع الطاقة الحرارية الأرضية (في موارا لابوه) ومحطة توليد الطاقة من النفايات ليجوك نانجكا”.

تعد AZEC جزءًا من مبادرة خفض الانبعاثات التي قدمها رئيس وزراء اليابان خلال مؤتمر الأطراف السادس والعشرين في غلاسكو. تم إطلاقه رسميًا في قمة مجموعة العشرين في عام 2022 من قبل الرئيس جوكو ويدودو ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب