الثلاثاء يوليو 2, 2024
اقتصاد سلايدر

بالتزامن مع المنتدى العالمي العاشر للمياه

إندونيسيا تطالب ماسك بالمساهمة في إعادة تأهيل أشجار المانجروف

قال الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار الإندونيسي، لوهوت بنسار باندجايتان، اليوم الأحد إنه طلب من رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تقديم مساهمات في جهود إعادة تأهيل أشجار المانجروف.

إعادة تأهيل أشجار المانجروف

كما دعا لوهوت ” ماسك ” لحضور حفل افتتاح المركز الدولي لأبحاث المانجروف في بالي وفي حديثه في منتدى تري هيتا كارانا الاقتصادي العالمي في منطقة كورا كورا الاقتصادية الخاصة (SEZ) في دينباسار، بالي، قال لوهوت إنه نقل الدعوة إلى ماسك عندما التقيا في وقت سابق من اليوم.

وأضاف لوهوت إنه ناقش مع ماسك صاروخ ستارشيب، وعرض الأول منصة إطلاق لصاروخ سبيس إكس في بياك، بابوا وأشار لوهوت: “هناك قضية أخرى ناقشتها معه وهي أشجار المانجروف. فقلت: أنت تتحدث دائمًا عن الصواريخ وما إلى ذلك، ولكن يجب عليك أيضًا التحدث عن تغير المناخ، وإحدى القضايا هي أشجار المانجروف”.

وأوضح إن إندونيسيا لديها برنامج لإعادة تأهيل النظام البيئي لأشجار المانجروف في مساحة 600 ألف هكتار منتشرة في مناطق مختلفة من البلاد.

ووصلت مساحة زراعة أشجار القرم في المرحلة الأولى إلى 200 ألف هكتار، ولا يزال البرنامج مستمراً حتى الآن وردًا على ذلك، قال ماسك إن تسلا تهتم أيضًا بالبيئة، حسبما قال لوهوت.

وأفاد لوهوت: “أعتقد أن هذا مهم للغاية في قضية تغير المناخ، ويمكننا أن نفعل الكثير من خلال العمل معًا، وأنا سعيد لأن المنطقة الاقتصادية الخاصة تسعى جاهدة لتسهيل ذلك”.

وكان ماسك، مالك SpaceX، موجودًا في بالي لحضور إطلاق ستارلينك. وقال لوهوت إن الإطلاق يعد خطوة لتقليل عدد النقاط العمياء على الإنترنت في المناطق النائية.

وفي وقت سابق قال لوهوت بينسار باندجايتان، إنه سيتم إطلاق خدمات الإنترنت ، بالتزامن مع المنتدى العالمي العاشر للمياه (WWF)، الذي سيعقد في المقاطعة في الفترة من 18 إلى 25 مايو.

وأبلغ بعد حضور اجتماع فني للشرطة الوطنية (Polri) في منطقة بادونج في بالي أن “الرئيس، مع إيلون ماسك، سيطلقان ستارلينك على أمل تسهيل الاتصالات في المناطق النائية. سيتم الإطلاق.

وأكد بانجيتان أن ماسك سيأتي إلى بالي ويلقي خطابًا خلال المنتدى العالمي للطبيعة لهذا العام وكشف أنه “ستتم دعوة إيلون ماسك للتحدث في افتتاح المنتدى العالمي العاشر للمياه” وقال الوزير كذلك أنه تم تحديد جميع جداول أعمال وأماكن انعقاد المنتدى العالمي للمياه.

وفيما يتعلق بستارلينك، قال وزير الاتصالات والمعلوماتية بودي آري سيتيادي في وقت سابق إن مزود الإنترنت الذي يعمل عبر الأقمار الصناعية سيساعد إندونيسيا على توسيع الوصول إلى الإنترنت إلى المناطق التي لا يغطيها مزودو الإنترنت المحليون بسبب العوامل الجغرافية.

وأوضح “من ناحية، نهدف إلى تعزيز سرعة الإنترنت. ومن ناحية أخرى، نسعى جاهدين لتحقيق التوزيع العادل (للوصول إلى الإنترنت) لأننا مازلنا نجد صعوبة في ربط المناطق النائية (بالإنترنت)”. .

وأكد الوزير أن شركة ستارلينك حصلت على ترخيص للعمل كمزود اتصالات في البلاد غير أن وجود ستارلينك لن يضر بمزودي الإنترنت المحليين. حسبما أفادت وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب