الثلاثاء يوليو 2, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا تقترح مشاريع بقيمة 9.6 مليار دولار  في الصندوق العالمي للطبيعة      

ستقترح الحكومة الإندونيسية مشاريع استراتيجية متعلقة بالمياه بقيمة 9.6 مليار دولار أمريكي في المنتدى العالمي العاشر للمياه (WWF)، الذي سيعقد في الفترة من 18 إلى 25 مايو 2024 في بالي.

وقال الامين العام لوزارة الاشغال العامة والاسكان العام محمد زينل فتح، على هامش الاجتماع التنسيقي العاشر للصندوق العالمي للطبيعة هنا السبت، “نقوم بإعداد مشاريع ونشاطات يمكن اقتراحها وتكون اتفاقيات متبادلة”.

وأضاف: إلا أن فتح لم تقدم المزيد من التفاصيل حول المشاريع أو الأنشطة التي ستقترح على الصندوق العالمي للطبيعة وأبلغ أن المشاريع يتم حاليًا تنسيقها واختيارها من قبل وزارة تخطيط التنمية الوطنية.

وتابع: «هذه من مجموعة مقترحات كثيرة؛ وقال إن القيمة تبلغ 9.6 مليار دولار على شكل مشاريع، سواء كانت مشاريع قائمة بالفعل أو مشاريع جديدة.

وأعرب عن أمله في أن يخرج المنتدى الذي سيناقش مستقبل الاحتياجات المائية بنتائج ملموسة بالنظر إلى أهمية قضية المياه.

وفي المناسبة نفسها، قال الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار، لوهوت بنسار بانجايتان، إنه من المقرر أن يحضر ممثلون من 193 دولة الاجتماعات الوزارية للمنتدى وفي المجمل، سيحضر حوالي 35 ألف مندوب المنتدى العالمي العاشر للطبيعة.

وأضاف بانجيتان أنه من المتوقع أيضًا أن يحضر المنتدى العالمي العاشر للطبيعة رؤساء الدول وحتى اليوم السبت، أكد ثمانية رؤساء دول حضورهم. لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل بشأنهما.

تم اختيار إندونيسيا لاستضافة الدورة العاشرة للصندوق العالمي للمياه، تحت عنوان “المياه من أجل الرخاء المشترك”، خلال الجمعية العامة لمجلس المياه العالمي (WWC) في السنغال في عام 2022.

والصندوق العالمي للمياه هو اجتماع دولي يضم أصحاب المصلحة في قطاع الموارد المائية، مثل الحكومات والبرلمانات والقادة السياسيين والمؤسسات المتعددة الأطراف والسياسيين والأكاديميين والمجتمع المدني والجهات الفاعلة في مجال الأعمال وغيرهم.

وسيغطي المنتدى القادم ستة محاور فرعية: الأمن المائي والازدهار؛ الماء للإنسان والطبيعة. والحد من مخاطر الكوارث وإدارتها؛ والحكم والتعاون والدبلوماسية المائية؛ التمويل المستدام للمياه؛ والمعرفة والابتكار. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب