الخميس سبتمبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا تكثف مراقبة تلوث الهواء في منطقة جاكرتا الكبرى

تواصل وزارة البيئة والغابات مراقبة محطات الطاقة البخارية (PLTUs) بحثًا عن مساهمات محتملة في تلوث الهواء في جاكرتا الكبرى.

قال راسيو ريدو ساني، المدير العام لإنفاذ القانون بالوزارة، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: “نحن نراقب عن كثب امتثال PLTU للوائح”.

فيما يتعلق بالإغلاق المخطط لمحطة PLTU Suralaya، الذي أعلنه وزير التنسيق لوهوت بينسار باندجايتان، صرح ساني أن الجهود المبذولة لتحسين جودة الهواء مستقلة عن هذا القرار.

بصفته رئيسًا لفريق عمل مكافحة تلوث الهواء في جابوديتابيك، أوضح ساني أن جميع التدابير تهدف إلى منع المزيد من تدهور جودة الهواء في المنطقة.

تراقب الوزارة بنشاط المرافق، بما في ذلك محطات الطاقة البخارية، ومصاهر المعادن، ومخزونات الفحم، ومستخدمي الغلايات، بحثًا عن مساهمات التلوث المحتملة.

وأشار سيجيت ريليانتورو، المدير العام لمكافحة التلوث والأضرار البيئية، إلى أن محطات الطاقة الكهربائية التي تولد أكثر من 25 ميغاواط يجب أن تنفذ أنظمة مراقبة الانبعاثات وتقدم تقارير إلى الوزارة وستتلقى محطات الطاقة الكهربائية التي تتجاوز عتبات الانبعاثات التي حددتها الحكومة رسائل تحذير.

وفي 14 أغسطس، أعلن الوزير باندجايتان عن الإغلاق المحتمل لمحطة الطاقة الكهربائية في سيليجون، بانتن، لمعالجة تلوث الهواء في جاكرتا. ويشكل مؤشر جودة الهواء في جاكرتا، الذي يتراوح من 170 إلى 200، مخاطر صحية.

وقال: “إن إغلاق محطة الطاقة الكهربائية في جاكرتا قد يؤدي إلى خفض مؤشر جودة الهواء إلى أقل من 100”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب