الجمعة يونيو 28, 2024
تقارير سلايدر

إندونيسيا: خدمات الهجرة تعافت بعد انقطاعها

تمت استعادة خدمات الهجرة بعد تعطيل مركز البيانات الوطني (PDN)، حسبما صرح المدير العام للهجرة بوزارة القانون وحقوق الإنسان، سيلمي كريم.

وأشار كريم في بيان مكتوب ورد هنا يوم الاثنين “فيما يتعلق به، فإنني أقدر خطوات التعافي التي اتخذها ضباط الهجرة الذين تصرفوا بسرعة وعملوا 24 ساعة لاستعادة نظام الهجرة”. وأوضح أنه تمت استعادة نظام معبر الهجرة الرقمي بنجاح مساء السبت (22 يونيو).

وأشار كريم إلى أن نقاط التفتيش الرئيسية للهجرة، مثل مطار سوكارنو هاتا، وإي غوستي نجوراه راي، وجواندا، وكوالانامو، وهانغ نديم، بالإضافة إلى مركز باتام وموانئ نونجسا، أصبحت الآن قادرة على خدمة فحوصات الهجرة مرة أخرى وأكد أن نظام طلبات عبور الهجرة يسير بشكل طبيعي منذ انتعاشه مساء السبت.

وفي الوقت نفسه، عادت عمليات بوابات الهجرة وطلبات الحصول على التأشيرات وتصاريح الإقامة إلى طبيعتها صباح  الأحد (23 يونيو). بالإضافة إلى ذلك، أشار كريم إلى أن تطبيقي M-Paspor وCekal Online يعملان أيضًا بشكل طبيعي كالمعتاد.

فيما قررت إدارة الهجرة نقل مركز قاعدة البيانات الخاص بها بعد 12 ساعة من اكتشاف مشكلة فنية في مركز البيانات الوطني التابع لوزارة الاتصالات والمعلوماتية. واستغرقت إعادة تفعيل نظام الهجرة في مركز البيانات الجديد يومين.

وقال كريم إن “نقل مركز البيانات يهدف إلى استعادة الخدمات العامة” وأعرب عن تفاؤله بأن مركز البيانات التابع للوزارة سيتعافى قريبا ويعود إلى طبيعته، مع العلم أن العديد من الخدمات العامة تعتمد عليه.

وأوضح كريم: “لا يمكننا الانتظار حتى يتعافى المركز. إن المصلحة العامة هي الأولوية بينما يقوم فريق تكنولوجيا المعلومات باستعادة النظام حتى يمكن خدمة الأشخاص الذين سيسافرون داخل الأراضي الإندونيسية وخارجها بشكل جيد.

كما صرح وزير الاتصالات والمعلوماتية بودي آري سيتيادي أنه تمت استعادة الحياة الطبيعية في تشغيل نظام الهجرة بعد التعافي غير الكامل بسبب الاضطرابات في مركز البيانات الوطني المؤقت (PDNS) 2.

وقد ثبت ذلك من خلال الهجرة التشغيلية النظام في خدمة البوابة الآلية بمطار سوكارنو هاتا مساء الأحد (23 يونيو)، سواء عند الوصول أو المغادرة الدولية.

وقال الوزير لوكالة أنتارا أمس الأحد “(خدمات) الهجرة عند الوصول والمغادرة الدولية عادت إلى طبيعتها. يمكن استخدام البوابة التلقائية. لم يكن هناك طابور متراكم مثل الأمس”.

وهذا يؤكد التصريح الأخير للمدير العام لتطبيقات المعلوماتية بوزارة الاتصالات والمعلوماتية، سيمويل أبريجاني بانجيرابان، بأن استعادة خدمات الهجرة تمت من قبل المديرية العامة للهجرة من وزارة القانون وحقوق الإنسان بشكل تدريجي. خدمة استعادة الهجرة.

وأشار بانجيرابان إلى أن “جهود التعافي وإجراءات التخفيف مستمرة لأنظمة الخدمة الأخرى لمنع التأثيرات الأوسع نطاقًا. ويتم تنفيذها من خلال تحديد نطاق الأولوية للحفاظ على الخدمات العامة المثلى”.

وتسعى الوزارة باستمرار لاستعادة PDNS 2 من خلال التعاون مع المؤسسات والوكالات ذات الصلة، مثل الوكالة الوطنية للسايبر والتشفير (BSSN)، وPT Telkom، والشرطة الوطنية.

وأكد: “نحن أيضًا نواصل التزامنا باتخاذ خطوات استراتيجية وسريعة لصالح المجتمع الأوسع”.

وبصرف النظر عن مطار سوكارنو هاتا، تم أيضًا إجراء تحسينات على خدمات الهجرة في مطارات دولية أخرى، مثل مطار نجوراه راي في بالي، وفقًا لمكتب بالي الإقليمي للقانون وحقوق الإنسان.
صرحت براميلا يونيدار باساريبو، رئيسة مكتب بالي الإقليمي للقانون وحقوق الإنسان، أثناء مراجعة خدمات الهجرة في مطار نجوراه راي، بالي،  الأحد، “نحن نقدم أفضل خدمات الهجرة من خلال مزيج من الخدمات اليدوية والرقمية”.

أضافت المديرية العامة للهجرة التابعة لوزارة القانون وحقوق الإنسان 100 فرد عند نقطة تفتيش الهجرة (TPI) في مطار سوكارنو هاتا الدولي (سويتا) للتعامل مع المشكلات المتعلقة بنظام العبور.

وأشار المدير العام للهجرة، سلمي كريم، في بيان مكتوب من مكتبه يوم الجمعة (21 يونيو) إلى أن “نظام العبور في المطارات والموانئ لم يكن قادرا على العمل بشكل طبيعي. لقد أضفنا أفرادا في نقاط تفتيش الهجرة للتغلب على هذا الوضع”.

وفي نفس اليوم، قام كريم أيضًا بالتحقق بشكل مباشر من قوائم الانتظار وأنظمة خدمة العبور في المبنى رقم 3 بمطار سوكارنو هاتا الدولي.

تمت إضافة حوالي 100 موظف لمعالجة مشكلة الطوابير الطويلة بسبب مشاكل في خدمات الهجرة التي تأثرت بسبب انقطاع مركز البيانات الوطني (PDN) التابع لوزارة الاتصالات والمعلوماتية.

وأوضح “لقد تم التعامل مع عدادات الهجرة في جميع محطات الوصول الدولية من قبل الضباط. وقريبا، سنضيف عدادات إضافية أيضا”.

حتى مساء الجمعة، كان الطابور في TPI في مطار سوكارنو هاتا أكثر تحكمًا مقارنة بيوم الخميس، وهو اليوم الأول لتعطيل PDN. وأوضح كريم أنه تم أيضًا فتح خط خاص للحجاج في منطقة الوصول لتقليل طوابير الانتظار.

وفي الوقت نفسه، كانت فحوصات الهجرة لا تزال تُجرى يدويًا. وأوضح أن الضابط يقوم بختم جواز السفر من خلال تدوين التاريخ والوقت ورقم الرحلة والأحرف الأولى من اسم الضابط مع الوثائق.

وبالنسبة للمواطنين الأجانب، يتم أيضًا تسجيل أرقام التأشيرات ومدة الإقامة. وبصرف النظر عن ذلك، تأكد كريم من إمكانية تشغيل نظام الركاب المحظور.

وأشار إلى أنه “استباقًا لعبور الركاب المدرجين على قائمة الممنوعين، تم تشغيل نظام وحدة تحليل الركاب للتحقق من كل راكب باستخدام الكاميرات الموجودة في كل مكتب هجرة”.

توفر إدارة الهجرة أيضًا غرفة انتظار إضافية تحتوي على 100 مقعد للمسافرين الإندونيسيين والأجانب الموضوعين خارج منطقة تفتيش الهجرة لتقليل تراكم قوائم الانتظار خلال ساعات الذروة.

وبصرف النظر عن هذه الجهود، أشار كريم إلى أن وزارة الاتصالات والمعلوماتية لا تزال تعمل على معالجة القضايا في PDN.

وقال “لا يزال فريق من الوزارة يعمل على حل الخلل. وتتخذ إدارة الهجرة خطوات لتحسين خدماتنا حتى يعود النظام إلى طبيعته”. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب