الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا سترسل المساعدات إلى غزة جوا

صرح الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي) أن الحكومة الإندونيسية ستغتنم الفرصة قريبًا لتوزيع المساعدات الإنسانية على الفلسطينيين في غزة عن طريق الجو.

مساعدات إلى غزة جوا  

أدلى جوكوي بهذا التصريح بعد مراقبة محاكاة تسليم المساعدات جوا التي أجريت في قاعدة إيسواجودي الجوية، منطقة ماجيتان، جاوة الشرقية، اليوم الجمعة.

وقال في بيان صادر عن الأمانة الرئاسية: “إن إندونيسيا هي إحدى الدول التي أتيحت لها الفرصة لتقديم المساعدة لغزة، ولشعب فلسطين جوًا، لأن الأمر صعب بالفعل عن طريق البر” وصرح الرئيس جوكوي أنه سيتم تسليم المساعدات باستخدام طائرات هرقل.

وخلال حدث المحاكاة الذي أقيم اليوم الجمعة، قامت عدة طائرات ومروحيات من طراز هيركيوليز بإسقاط صناديق من ارتفاع معين.

وأضاف: “في وقت سابق، حاولنا أولاً أن نرى كيف سيكون الأمر باستخدام طائرات هيركوليس، وسنقوم على الفور بإدخال المساعدات إلى غزة وإسقاطها من الجو باستخدام طائراتنا هيركوليس. وقد تمت محاكاة ذلك، وأرى أن النتائج جيدة”.

مواصلة دعم الشعب الفلسطيني

وشدد الرئيس على التزام إندونيسيا بمواصلة دعم الشعب الفلسطيني. ومن خلال هذه المساعدة، تأمل إندونيسيا أن تتمكن من تخفيف العبء عن سكان غزة.

وفي وقت سابق، في ديسمبر 2023، وعدت الحكومة الإندونيسية بزيادة مساهمتها بمقدار ثلاثة أضعاف لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في عام 2024.

وأرسلت الحكومة الإندونيسية الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى غزة في 4 نوفمبر 2023. وتزن المساعدات 51.8 طناً، وتضمنت مساعدات من جهات مختلفة. ومن بين المجموع سبعة أطنان هي مساعدات إنسانية تديرها وزارة الصحة.

وتضمنت المساعدة معدات طبية ومستلزمات النظافة والغذاء وغيرها من الخدمات اللوجستية وفي 20 نوفمبر 2023، أرسلت الحكومة بعد ذلك دفعة أخرى من المساعدات الإنسانية التي تضمنت أدوية ومعدات مستشفيات بقيمة 31.9 مليار روبية (حوالي 2.04 مليون دولار أمريكي). وفق وكالة أنتارا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب