الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

إندونيسيا: مقتل 16 شخصاً في فيضانات وانهيارات أرضية

أكدت الوكالة الإقليمية للتخفيف من آثار الكوارث في منطقة بيسيسير سيلاتان بجنوب سومطرة (BPBD) أن الفيضانات والانهيارات الأرضية في المنطقة أودت بحياة 16 ساكنًا.

وقال دوني يوسريزال، رئيس منطقة بيسيسير سيلاتان، هنا يوم السبت: “تظهر بياناتنا الحالية اليوم أن عدد الضحايا ارتفع من 10 إلى 16، بينما لا يزال سبعة سكان آخرين في عداد المفقودين”.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن الضحايا من مناطق سوتيرا وكوتو الحادي عشر تاروسان وإيف جوراي ولينجايانج، مضيفًا أن فريق الإنقاذ المشترك لا يزال يبحث عن الضحايا المفقودين علاوة على أن “الطقس الممطر مستمر حتى صباح اليوم، ولا تزال بعض الطرق مقطوعة، مما يجعلها غير صالحة للعبور. ومازلنا نبذل الجهود للوصول إلى السكان المعزولين عن طريق القوارب”.

وفقًا لسجلات BPBD، تم إجلاء ما لا يقل عن 46 ألف ساكن بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية في جميع المناطق الفرعية في منطقة بيسيسير سيلاتان تقريبًا. وكانت منطقة كوتو الحادي عشر تاروسان هي الأكثر تضرراً من الكارثة.

وسجلت الوكالة أيضًا أضرارًا لحقت بـ 14 منزلًا في منطقة كوتو الحادي عشر تيروسان الفرعية بسبب الانهيارات الأرضية، بالإضافة إلى 20004 وحدة سكنية وثمانية جسور في جميع أنحاء المنطقة.

وأفاد يسريزال أن الوصول إلى المياه النظيفة والكهرباء والإنترنت لا يزال يواجه صعوبات بسبب الكارثة الطبيعية وقال إن BPBD تنسق مع مكتب الشؤون الاجتماعية المحلي لتلبية الاحتياجات اللوجستية للنازحين وأضاف أن سلطة المنطقة أنشأت أيضًا قاعدة مركزية لإدارة الكوارث حيث سيتم تنسيق جميع المساعدات اللوجستية بحسب وكالةأنتارا.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب