الجمعة يوليو 5, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا وأستراليا تتفقان على تعزيز التعاون الاستثماري

وقعت هيئة الاستثمار الإندونيسية وسفارة أستراليا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستثماري الثنائي.

ووفقًا لبيان صادر عن هيئة الاستثمار الإندونيسية أمس الثلاثاء، فقد تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل رئيس مجلس إدارة هيئة الاستثمار الإندونيسية، رضا ويراكوسوما، والسفيرة الأسترالية في إندونيسيا، بيني ويليامز، في 28 يونيو 2024.

وقال ويراكوسوما: “مذكرة التفاهم هذه هي خطوة حاسمة لجذب وتعزيز الاستثمارات الأسترالية في إندونيسيا. ومن خلال هذه الشراكة، نهدف إلى تعزيز قيمة الاستثمارات الأسترالية في القطاعات الحيوية التي تدعم نمو وتطور إندونيسيا”.

الشراكة هي متابعة لبرنامج يسمى “المستثمر: استراتيجية أستراليا الاقتصادية لجنوب شرق آسيا حتى عام 2040” والذي أعلن عنه رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز في جاكرتا في سبتمبر من العام الماضي.

وأفادت السفيرة ويراكوسوما أن البرنامج يعمل بهدف زيادة الاستثمارات الأسترالية في إندونيسيا، بما في ذلك بمساعدة فريق صفقة الاستثمار الجديد التابع للسفارة الأسترالية في جاكرتا.

وسيعمل الفريق بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الخاصة والحكومات وخدمات التمويل لتحفيز تدفق الاستثمار من أستراليا إلى إندونيسيا.

وفي الوقت نفسه، قالت السفيرة ويليامز إن فريق الاستثمار سيتعاون مع INA لتحديد مشاريع الاستثمار المحتملة وضمان استعداد المستثمرين الأستراليين لاغتنام هذه الفرص.

ووفقًا لها، سيسعى فريق السفارة إلى الترويج للمشاريع في إندونيسيا لرجال الأعمال الأستراليين لخلق فرص العمل والوظائف في كلا البلدين.

وأشارت أيضًا إلى أن أستراليا ملتزمة برفع التعاون الاقتصادي الاستراتيجي مع إندونيسيا إلى المستوى التالي، مضيفة أن إندونيسيا هي أحد الشركاء الرئيسيين لأستراليا. وفق وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب