الأحد سبتمبر 29, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا والبرتغال تستكشفان العلاقات التجارية في مجال الطاقة المتجددة والسياحة

عقد نائب وزير التجارة الإندونيسي جيري سامبواغا اجتماعًا ثنائيًا مع وزير الدولة البرتغالي للاقتصاد جواو روي فيريرا في لشبونة بالبرتغال لمناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال سامبواغا في بيان يوم الأربعاء: “سنستكشف أيضًا إمكانات التعاون لزيادة وتنويع التجارة البينية”. وأشار إلى أن إحدى الاستراتيجيات الرئيسية للحكومة الإندونيسية لتوسيع التجارة الثنائية مع البرتغال تنطوي على تعزيز التعاون في قطاعات محتملة أخرى.

وتشمل هذه القطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والتكنولوجيا الرقمية والدفاع والزراعة والمستحضرات الصيدلانية. وأضاف أن التعاون في تطوير الطاقة المتجددة يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لإندونيسيا، حيث تعد البرتغال رائدة في هذا المجال، وخاصة في طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

في عام 2023، شكلت الطاقة المتجددة 61 في المائة من استهلاك الكهرباء في البرتغال. وأكد سامبواغا أيضًا أن التعاون في السياحة والتكنولوجيا الرقمية يمكن أن يعزز الزيارات السياحية بين البلدين.

كما أشار إلى منظومة الشركات الناشئة سريعة النمو في البرتغال، وخاصة في قطاع التكنولوجيا، ومراكز البيانات الخاصة بها، والتي يمكن أن تكون بمثابة مركز لإندونيسيا.

وأوضح: “نحن نسعى أيضًا إلى التعاون في قطاع الدفاع مع البرتغال، التي تتمتع بصناعة دفاعية قوية، وخاصة في التكنولوجيا العسكرية مثل أنظمة الرادار، والإلكترونيات الجوية، والأمن السيبراني”.

بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة الشراكات المحتملة في الزراعة والأدوية خلال اجتماع 20 سبتمبر. وأكد سامبواغا أن التعاون في هذه القطاعات يمكن أن يدعم التنمية الزراعية المستدامة، وتوسيع البستنة والمزارع، وتكنولوجيا معالجة الأغذية، وبحوث وتطوير الأدوية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب