الجمعة يوليو 5, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا وسنغافورة تناقشان العمل لخفض انبعاثات الطيران

ناقش وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا سومادي ونظيره السنغافوري تشي هونغ تات التعاون المحتمل في معالجة انبعاثات الطيران وتقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن عمليات المطارات في سنغافورة اليوم الثلاثاء.

وقال سومادي في بيان صادر عن وزارته في نفس اليوم: “ناقشنا إمكانية العمل معًا لبناء مصفاة بديلة لوقود الطائرات أكثر صديقة للبيئة في إندونيسيا. وبهذه الطريقة، ستشارك إندونيسيا في التغلب على انبعاثات الكربون الناتجة عن الطيران”.

قررت الحكومة السنغافورية فرض رسوم على الطائرات على جميع الركاب الذين يسافرون من سنغافورة اعتبارًا من عام 2026. وسيتم استخدام الرسوم لدعم استخدام وقود الطائرات الصديق للبيئة.

كما ناقش الوزيران خلال اجتماعهما إمكانية فتح خطوط طيران من سنغافورة إلى العديد من الوجهات السياحية الإندونيسية إلى جانب بالي وجاكرتا وقال الصمادي إن فتح طرق جديدة ينطوي على إمكانات كبيرة للتنمية.

وأضاف “سأشجع وأعطي الأولوية للرحلات الجوية من سنغافورة إلى الوجهات السياحية في إندونيسيا، والتي تتماشى مع اتفاقية الخدمات الجوية الثنائية بين إندونيسيا وسنغافورة وكذلك اتفاقية السماء المفتوحة لآسيان”.

ودعا سنغافورة إلى الاستثمار في بناء منطقة تنمية موجهة نحو النقل (TOD) تتآزر مع النقل السريع الجماعي (MRT) في جاكرتا وأشار إلى أن مثل هذا التعهد قد تم تنفيذه في سنغافورة. ولذلك فإن استثمار سنغافورة في إندونيسيا يمكن أن يكون علامة إيجابية.

وأوضح سومادي: “نحن نعرض على سنغافورة الاستثمار في بناء منطقة TOD متصلة بوسائل النقل العام الجماعية في جاكرتا والمدن الأخرى في إندونيسيا. ولا يزال تطوير TOD في جاكرتا لديه فرصة كبيرة للتطور، تمامًا كما هو الحال في سنغافورة” كما حضر السفير الاندونيسى لدى سنغافورة سوريو براتومو اجتماع الثلاثاء.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب