الجمعة يوليو 5, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا وسنغافورة توقعان خطاب النوايا بشأن تخزين الكربون

وقعت إندونيسيا وسنغافورة خطاب نوايا (LOI) لإقامة تعاون في احتجاز الكربون وتخزينه (CCS) عبر الحدود لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.

تضع هذه المبادرة إندونيسيا كلاعب رئيسي في جنوب شرق البلاد صرح نائب السيادة البحرية والطاقة في الوزارة المنسقة للشؤون البحرية والاستثمار جودي مهاردي أمس الخميس بأن المشهد الآسيوي لاحتجاز وتخزين الكربون من خلال تقديم نموذج التعاون البيئي عبر الحدود.

وأشار مهاردي إلى أنه من خلال التعاون مع سنغافورة، تظهر إندونيسيا التزامها بالمسؤولية البيئية الرائدة في منطقة جنوب شرق آسيا ويعتقد أن هذا التعاون يعكس أيضًا النهج الاستباقي الذي تتبعه إندونيسيا في استخدام التكنولوجيا المبتكرة لتحقيق النمو المستدام.

صرح نائب أمين (الصناعة) بوزارة التجارة والصناعة السنغافورية، كيث تان، أن احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه عبر الحدود هو حل ناشئ في آسيا.

ووفقا لتان، يدعم احتجاز وتخزين الكربون انتقال سنغافورة إلى مستقبل منخفض الكربون وأشار إلى أن “سنغافورة هي أول دولة توقع خطاب النوايا مع إندونيسيا بعد إعلان اللائحة الرئاسية بشأن احتجاز وتخزين الكربون عبر الحدود”.

ومن خلال خطاب النوايا هذا، أكد أن سنغافورة وإندونيسيا يمكن أن تكونا رائدتين في تسريع تنفيذ مشاريع احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه عبر الحدود في جنوب شرق آسيا وبموجب خطاب النوايا، تؤكد إندونيسيا وسنغافورة على أهمية احتجاز وتخزين الكربون كوسيلة لإزالة الكربون.

كما سلط البلدان في خطاب النوايا الضوء على إمكانات احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه لدعم الأنشطة الصناعية المستدامة وخلق فرص اقتصادية جديدة.

علاوة على ذلك، ستعمل مجموعة عمل تضم مسؤولين حكوميين من سنغافورة وإندونيسيا معًا على تشكيل اتفاقية ثنائية ملزمة قانونًا. وستمكن الاتفاقية من نقل وتخزين ثاني أكسيد الكربون عبر الحدود بين سنغافورة وإندونيسيا.

وتم تشكيل هذه الاتفاقية بناءً على اللائحة الرئاسية الإندونيسية رقم 14 لعام 2024 بشأن تنفيذ أنشطة احتجاز الكربون وتخزينه. تسمح اللائحة لمشغلي تخزين الكربون بتوفير تخزين دولي للكربون بحسب وكالة أنتارا. .

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب