الأثنين يوليو 8, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا وفيتنام تتقنان التكنولوجيا في الشراكة الاقتصادية  

خططت إندونيسيا وفيتنام لتعزيز الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية من خلال إتقان التكنولوجيا المتطورة وقال نائب وزير الشؤون الاقتصادية إيدي بريو بامبودي هنا يوم الأحد “منذ فترة طويلة، أردنا تشكيل منتدى شراكة اقتصادية استراتيجية مع فيتنام”.

تعزيز الشراكة الاقتصادية 

صرح بذلك بعد اجتماع ثنائي مع نائب وزير الخارجية الفيتنامي نجوين مينه هانج في مدينة نها ترانج بفيتنام وأشار بامبودي إن إندونيسيا مهتمة بالصناعات المتطورة سريعة النمو في فيتنام، مثل السيارات الكهربائية وأشباه الموصلات والاتصالات والتكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى التكنولوجيا الزراعية وصيد الأسماك.

وتابع:”لهذا السبب، من المهم بالنسبة لإندونيسيا إقامة شراكات (مع فيتنام) من خلال البحث والتطوير وتبادل فرص العمل والتدريب للمواهب والمهندسين الرقميين، وتسهيل بعضنا البعض لفتح أبواب الاستثمار”.

علاوة على ذلك، قال إنه اقترح مفهوم اتفاقية الشراكة عبر الوسائل الدبلوماسية، وأعرب عن أمله في أن يتم الاتفاق عليها قريبا. وستصبح الاتفاقية أساسًا لتسهيل التعاون الاقتصادي الاستراتيجي والملموس، مثل التدريب التكنولوجي المتقدم للفنيين والمواهب الرقمية.

وقد شاركت إندونيسيا وفيتنام في العديد من المنتديات غير رابطة أمم جنوب شرق آسيا، مثل الإطار الاقتصادي للازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ (IPEF) والشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة (RCEP).

ومع ذلك، قال بامبودي إن هناك حاجة لتعزيز التكامل الاقتصادي في الآسيان كما طلب مساعدة فيتنام، باعتبارها عضوا في منطقة ميكونغ الكبرى، وهي منتدى للتعاون شبه الإقليمي للاسيان، للتواصل مع الشركاء الآخرين في منطقة ميكونغ الكبرى.

وفي الوقت نفسه، قال نجوين إن إمكانية إقامة شراكة اقتصادية استراتيجية بين إندونيسيا وفيتنام جاءت في اللحظة المناسبة، قبل الذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية بين إندونيسيا وفيتنام. وفق وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب