الجمعة سبتمبر 20, 2024
الأخبار سلايدر

إندونيسيا وماليزيا تبحثان تعزيز التعاون في مجال التدريب وأمن الحدود

ناقش رئيس أركان الجيش الإندونيسي الجنرال مارولي سيمانجونتاك سبل تعزيز التعاون في مجال أمن الحدود والتدريب العسكري مع رئيس الجيش الماليزي الجنرال محمد حافظ الدين بن جانتان اليوم الثلاثاء.

وبعد اجتماعهما في مقر الجيش ، سلط سيمانجونتاك الضوء على الحاجة إلى تعزيز التعاون في مجال أمن الحدود مع ماليزيا لمنع الجرائم الحدودية، مثل التهريب غير المشروع أو الأنشطة الانفصالية.

وقال إن التعاون يمكن أن يتحقق من خلال إنشاء مراكز أمنية حدودية مشتركة ودوريات مشتركة من قبل الجيشين الإندونيسي والماليزي.

كما ناقش رئيس أركان الجيش الإندونيسي تعزيز التعاون في التدريب العسكري، بما في ذلك استمرارية تبادل الأفراد، مع نظيره الماليزي.

وأوضح: “خاصة وأننا نظمنا الكثير من التعاون، على سبيل المثال، من خلال كوباسوس (قيادة القوات الخاصة للجيش) وكوستراد (قيادة الاحتياطي الاستراتيجي للجيش)، لسنوات”.

وأعرب سيمانجونتاك عن أمله في أن يتم من خلال الاجتماع تعزيز التعاون بين الجيشين في مجال أمن الحدود والتدريب العسكري المشترك.

وفي الوقت نفسه، أعرب الجنرال جانتان عن حماسه إزاء الاقتراح بتعزيز التعاون مع إندونيسيا في مجال أمن الحدود والتعليم العسكري.

وقال إن تبادل الأفراد مع إندونيسيا من شأنه أن يساعد الجيش الماليزي على تحسين كفاءة أفراده. وأضاف رئيس الجيش الماليزي: “نحن حريصون على إعداد الجوانب المتعلقة بالتنمية العسكرية المهنية الخاصة، مثل تبادل الأفراد والطلاب في مراكز التدريب الإندونيسية أو الماليزية”.

وقال إنه واثق أيضًا من أن تعزيز التعاون العسكري من شأنه أن يساعد ماليزيا وإندونيسيا في تعزيز العلاقات الثنائية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب