الأحد يوليو 7, 2024
أمة واحدة سلايدر

في مجال البرامج الصحية

إندونيسيا ومنظمة الصحة العالمية توقعان اتفاقية للتعاون

وقعت وزارة الصحة الإندونيسية ومنظمة الصحة العالمية اتفاقية المنحة وخطة العمل المشتركة لمنظمة الصحة العالمية لفترة السنتين 2024-2025، بهدف دعم تنفيذ البرامج الصحية المختلفة.

وفي جاكرتا يوم الأربعاء (7 فبراير)، وقع الأمين العام لوزارة الصحة كونتا ويباوا داسا نوجراها وممثل منظمة الصحة العالمية في إندونيسيا الدكتور ن. بارانيثاران على الاتفاقية التي تواصل اتفاقًا مماثلاً تم التوصل إليه للفترة 2023-2024.

وأشار داسا في بيان ورد من الوزارة هنا يوم الخميس إلى أن “هذا الاتفاق لا يحافظ على الشراكة القوية بين الطرفين فحسب، بل يدفعنا أيضا إلى التعاون في تنفيذ برنامج العمل العام لمنظمة الصحة العالمية وخطة التنمية الوطنية متوسطة الأجل 2020-2024”. .

وذكر أيضًا أنه تم التوصل إلى الاتفاقية لدعم الأنشطة الصحية الإستراتيجية في إندونيسيا، بهدف نهائي هو تنفيذ ركائز الوزارة للتحول الصحي بمستوى سليم من المساءلة.

وأوضح الأمين العام كذلك أن الاتفاقية ستدفع نحو تنفيذ الأنشطة المبينة في خطة العمل المشتركة بين إندونيسيا ومنظمة الصحة العالمية للميزانية البرنامجية لمنظمة الصحة العالمية 2024-2025 وأشار داسا إلى أن الأنشطة تشمل أبحاث التنفيذ التي من المتوقع أن تقدم حلولاً للمسائل المتعلقة بالنظام الصحي، وفقًا لتعليمات وزير الصحة بودي جونادي صادقين.

وفي هذا السياق، أكد على أهمية إقامة تنسيق مكثف بين وكالة سياسات التنمية الصحية التابعة لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لإجراء بحوث التنفيذ كمحاولة لتنفيذ خطة العمل المشتركة.

ثم أشار داسا إلى أنه بموجب الاتفاقية، ستتعاون إندونيسيا ومنظمة الصحة العالمية لتحقيق التحول الصحي، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز نمط حياة صحي، وتوسيع برامج التحصين، والضغط من أجل الفحص الصحي، وتحسين جودة خدمات الصحة الأولية وإمكانية الوصول إليها. .

واختتم قائلا: “نحن ندرك تماما أن التحول الصحي ليس مهمة سهلة. لذلك، من الضروري الدفع نحو التعاون بين جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، لتحقيق الأهداف المشتركة وإنشاء نظام صحي أفضل وخدمات صحية أفضل”. وفق وكالة أنتارا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب