الأحد يونيو 30, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا: تسوير منطقة شرق «كوتاوارينجين» كمخزن غذائي

صرح الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي) أن الحكومة سورت منطقة شرق «كوتاوارينجين» في وسط كاليمانتان كواحدة من المناطق العازلة للغذاء لمدينة نوسانتارا كابيتال (IKN) في شرق كاليمانتان.

صرح بذلك أثناء مراجعة تنفيذ ضخ المياه على الأراضي الزراعية في قرية بابينج شرق كوتاوارينجين اليوم الأربعاء ونوه جوكوي: “يهدف برنامج ضخ المياه إلى جعل شرق كوتاوارينجين منطقة عازلة للغذاء لشبكة IKN”.

علاوة على أنه من خلال برنامج الضخ، تأمل وزارة الزراعة في زيادة وتيرة زراعة المحاصيل الوطنية من مرة واحدة إلى ثلاث مرات في السنة، بهدف زيادة إنتاج الغذاء.

وشدد جوكوي على أنه من المتوقع أن تؤدي زيادة وتيرة الزراعة في شرق كوتاوارينجين إلى فائض في الإنتاج، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لتلبية الاحتياجات الغذائية للعاصمة المستقبلية.

وقال جوكوي: “ينطبق هذا أيضًا على المناطق الأخرى التي تعاني من الإفراط في الإنتاج”. “سيتم توجيه الفائض إلى IKN.”

وأوضح هاليكينور، رئيس منطقة شرق كوتاوارينجين، إن الحكومة المحلية وضعت خطة رئيسية ذات صلة سيتم اقتراحها على وزارة الزراعة.

وأشار: “نظراً لمساحة أراضيها الزراعية الواسعة، فإن شرق كوتاوارينجين يتمتع بموقع جيد ليكون بمثابة مخزن غذائي لشبكة IKN”.

وأضاف أن الرئيس جوكوي أكد على حاجة شرق كوتاوارينجين إلى تعزيز أنشطة تربية الماشية والذرة لتعزيز القدرة على التكيف مع الغذاء وقال هاليكنور: “سنتابع توجيهات الرئيس بالتنسيق مع الوزارات المعنية”. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب