الخميس سبتمبر 12, 2024
اقتصاد سلايدر

إنديف: وزير المالية القادم مهم لتحقيق الإيرادات في إندونيسيا

سيلعب وزير المالية القادم دورًا حاسمًا في تحقيق هدف إيرادات الدولة البالغ 2996.9 تريليون روبية (حوالي 190.91 مليار دولار أمريكي) في عام 2025، وفقًا لمعهد تنمية الاقتصاد والمالية (إنديف).

وقال كبير الاقتصاديين في إنديف ديديك جونيدي راشبيني اليوم السبت: “هناك عاملان حاسمان. أولاً، القدرة الشرائية، التي تتراجع حاليًا. ثانيًا، قدرة وزارة المالية، بما في ذلك قيادة الوزير”.

سيتكون هدف إيرادات الدولة للحكومة القادمة من إيرادات ضريبية تبلغ 2490.9 تريليون روبية، وإيرادات غير ضريبية تبلغ 505.4 تريليون روبية، ومنح تبلغ 600 مليار روبية.

وحذر راشبيني من أن تحقيق هذا الهدف، وخاصة المكون الضريبي، سيكون تحديًا. لذلك فإن وزير المالية القادر ضروري.

وأكد أن انخفاض القدرة الشرائية والتحرك نحو الأسفل للعديد من أسر الطبقة المتوسطة يشكلان عقبات كبيرة وقال راشبيني “إن الالتزام الضريبي بين الأثرياء يمثل مشكلة أيضًا. ومع ذلك، فإن معالجة هذه القضايا قد تجعل هذا الهدف الصعب قابلاً للتحقيق”.

ويعتمد تحقيق الهدف أيضًا على النمو الاقتصادي القوي وتحسينات النظام الضريبي. إن تعزيز امتثال دافعي الضرائب، والتطبيق الصارم لقوانين الضرائب، والاستفادة من الإمكانات الضريبية للقطاع غير الرسمي أمر حيوي.

وشدد راشبيني على الحاجة إلى استمرار الإصلاح الضريبي، بما في ذلك الرقمنة وتوسيع القاعدة الضريبية وأشار إلى أنه “لتحقيق مثل هذا الهدف النبيل، يجب علينا تعزيز قدرة تحصيل الضرائب بشكل كبير”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب