تقارير سلايدر

إيران تحظر أجهزة النداء واللاسلكي على متن الرحلات الجوية

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم السبت أن إيران حظرت أجهزة النداء واللاسلكي على جميع الرحلات الجوية بعد أسابيع من هجمات التخريب المميتة في لبنان والتي ألقي باللوم فيها على إسرائيل.

حظر أجهزة النداء اللاسلكي

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو قوله “تم حظر دخول أي جهاز اتصال إلكتروني باستثناء الهواتف المحمولة في كبائن الطيران أو … في الشحنات غير المصحوبة.”

وجاء القرار بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من الهجمات التخريبية التي استهدفت أعضاء في جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران في لبنان والتي شهدت انفجار أجهزة النداء واللاسلكي مما أسفر عن مقتل 39 شخصا على الأقل.

وأصيب ما يقرب من 3000 آخرين في الهجوم الذي ألقت إيران وحزب الله باللوم فيه على إسرائيل بما في ذلك سفير طهران في لبنان مجتبى أماني.

وفي وقت سابق من هذا الشهر حظرت شركة طيران الإمارات ومقرها دبي أجهزة النداء واللاسلكي على متن طائراتها.

وتصاعدت التوترات الإقليمية منذ اندلاع حرب غزة في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي حيث اجتذبت جماعات متحالفة مع إيران من لبنان والعراق وسوريا واليمن.

علقت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى إيران في الأسابيع الأخيرة بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول.

أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل ردا على مقتل زعماء مسلحين موالين لطهران في المنطقة وجنرال في الحرس الثوري الإيراني. ومنذ ذلك الحين تعهدت إسرائيل بالرد، حيث قال وزير الدفاع يوآف جالانت إن الرد سيكون “قاتلا ودقيقا ومفاجئا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *