الأثنين سبتمبر 30, 2024
أمة واحدة سلايدر

اتحاد العلماء المسلمين الإندونيسي يذكّر الجمهور بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

ذكّر مجلس علماء إندونيسيا الشعب بمواصلة مقاطعة المنتجات التي تصنعها إسرائيل وجميع المنتجات المرتبطة بها لدعم النضال من أجل الاستقلال الفلسطيني.

مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

وأشار رئيس مجلس علماء إندونيسيا لشؤون الدعوة والإخوان، شوليل نفيس، في بيان صادر عن المجلس اليوم الإثنين: “لا تتوقفوا أبدًا عن حركة المقاطعة. (هذا) لأن الإبادة الجماعية لم تتوقف أيضًا. يجب أن نستمر في صدى حركة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وجميع المنتجات المرتبطة بها”.

وأكد أن حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية تهدف إلى تذكير الجمهور بالحالة في فلسطين، حيث أصبح العديد من الأطفال والنساء ضحايا للعدوان الإسرائيلي في فلسطين ووفقًا للسلطات الصحية في غزة مؤخرًا، فقد توفي ما يقرب من 45 ألف شخص، معظمهم من الأطفال والنساء، في العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، لا تزال آلات الحرب الإسرائيلية مدعومة من أمريكا وأوروبا، حيث تدمر منطقة صغيرة في جنوب فلسطين، وتصيب أكثر من 100 ألف شخص، وتجبر أكثر من مليوني شخص على العيش في مخيمات اللاجئين وأكد نفيس “إننا نساعد فلسطين حسب قدراتنا، وهذا أمر يتعلق بإنسانيتنا المشتركة، ويجب ألا نبقى صامتين”.

وأشار إلى أن حركة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية منصوص عليها في فتوى مجلس العلماء الإندونيسي. كما أصدرت المؤسسة توصية للمسلمين بالتحول إلى المنتجات المحلية وهذا منصوص عليه في فتوى مجلس العلماء الإندونيسي رقم 83 بشأن قانون دعم النضال الفلسطيني، والتي تؤكد على أن دعم العدوان الإسرائيلي على فلسطين حرام.

كما توفر فتوى مجلس العلماء الإندونيسي رقم 14/اجتماع العلماء/ثامن/2024 بشأن أولوية استخدام المنتجات المحلية أساسًا آخر لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وتشجع الفتوى المسلمين الإندونيسيين على المشاركة في إحياء الاقتصاد الوطني من خلال استهلاك المنتجات المحلية وتجنب جميع العناصر المرتبطة بإسرائيل أو المستوردة منها مباشرة. وأشار نفيس إلى أن

“حركة المقاطعة هذه يجب أن تستمر. وهذا دليل حقيقي والتزام واضح بين المسلمين بأن إندونيسيا تدعم بإخلاص وتستمر في المساعدة في تحقيق الاستقلال الفلسطيني”.

ولتحقيق هذه الغاية، يواصل حزبه حملته من أجل مقاطعة إسرائيل، على الرغم من أن بعض الأطراف تعتبرها حركة تراخي في المجتمع.

وأكد أنه “ما دامت ممارسة الاستعمار البشري مستمرة في فلسطين، فلن نتوقف عن النضال من أجل الاستقلال الفلسطيني”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب