الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
اقتصاد سلايدر

اتفاقية شراكة متعددة بين كوريا الجنوبية وسنغافورة

مشاركة:

الأمة/ وقعت كل من كوريا الجنوبية وسنغافورة علي اتفاقية شراكة،بحضور الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك-يول” ورئيس الوزراء السنغافوري “لورانس وونغ” اليوم الثلاثاء،في مختلف القطاعات من سلاسل التوريد إلى الطاقة والتكنولوجيا المتقدمة.

وناقش “يون” و”وونغ” تعزيز مرونة القطاعات الحيوية بناء على اتفاقية للشراكة في سلاسل التوريد تم توقيعها بين البلدين على هامش القمة خلال زيارة الدولة التي يقوم بها “يون” إلى سنغافورة والتي تستمر 3 أيام.

وكانت هذه أول اتفاقية لسلاسل التوريد بين البلدين بعد الاتفاق المتعدد الأطراف الذي وقعته الدول الأعضاء الـ14 في الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، وهي مبادرة اقتصادية أطلقتها الولايات المتحدة في مايو 2022.

وقال “يون” في مؤتمر صحفي مشترك: «اتفقت أنا ورئيس الوزراء “وونغ” على زيادة تعزيز التعاون في سلاسل التوريد للسلع الاستراتيجية والطاقة، للتعامل مع حالات عدم اليقين المتزايدة في الاقتصاد العالمي».

وتتضمن الاتفاقية خطط عمل محددة لتعزيز المرونة في القطاعات الرئيسية، وتحدد شبكة استجابة للأزمات من شأنها تسهيل عقد اجتماعات طارئة بين الحكومتين في غضون 5 أيام من اكتشاف أي اضطرابات في سلسلة التوريد.

وفي قطاع الطاقة، وقع البلدان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال، تغطي مجالات مثل مقايضة الغاز الطبيعي المسال والمشتريات المشتركة وتبادل المعلومات.

وقال “يون”: «ستسهم مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال بين كوريا الجنوبية، ثالث أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، وسنغافورة، وهي مركز عالمي لتجارة الغاز الطبيعي المسال، في استقرار سلسلة إمدادات الطاقة العالمية».

والتزم الزعيمان بتعزيز التعاون في الشركات الناشئة وقطاعات التكنولوجيا المتطورة، بهدف خلق تضافر بين خبرة كوريا الجنوبية في مجال الرقائق والبطاريات والمركبات، ونقاط القوة في سنغافورة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية والطاقة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *