السبت مايو 4, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

صحيفة معاريف العبرية

احتجاجات عنيفة في تل أبيب وإسرائيل: أنقذت الشرطة بن جفير

اندلعت مظاهرة عفوية في القدس، وأشعل المتظاهرون الألعاب النارية وأشعلوا النيران على الطريق فيما تحاول الشرطة تفريق التجمع، لكن المتظاهرين يواصلون الوصول إلى مكان الحادث بعد مكالمات على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعمل قوات الشرطة مساء اليوم (الأربعاء) على تظاهرة احتجاجية في شارع غزة بالقدس، بدأ خلالها بعض المتظاهرين في خرق النظام بإشعال النيران وإشعال الألعاب النارية وقلب صناديق القمامة والأسوار في ممرات السفر بالشارع.

ولهذا السبب، ألقت الشرطة القبض على شخصين مشتبه بهما بتهمة الحرق المتعمد والسلوك غير المنضبط. وللتذكير، نشرت منظمة حماس الإرهابية، في وقت سابق، مقطع فيديو، ظهر فيه المختطف هيرش غولدبرغ بولين، الذي تم اختطافه من حزب نوفا. ويظهر هيرش في الفيديو بدون يده اليسرى، وهو يدعو الحكومة إلى إعادته إلى المنزل.

في الوقت نفسه، وصل المتظاهرون أيضًا إلى قاعة سليمان القريبة، حيث يقيم على ما يبدو وزير الأمن القومي إيتمار بن جابر ووزير التراث عميحاي إلياهو، بالإضافة إلى الحاخامين المتطرفين إسرائيل زايرا ودوف ليئور، الذين أغلقوا المدخل. .

ومن بين آخرين، نوعام دان ، ابن عم المختطف عوفر كالديرون . وتظهر الوثائق المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

ومن المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي غدًا لمناقشة استمرار الجهود للتوصل إلى صفقة الرهائن. وبعد ذلك سيعقد اجتماع للمجلس الوزاري السياسي الأمني.

وبحسب تقرير لباراك رافيد في موقع والا، من المتوقع أن يتم عرض أفكار فريق التفاوض بالتفصيل في الاجتماع.

بالإضافة إلى ذلك، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم رسميًا على حزمة المساعدات الأمنية الجديدة بقيمة 95 مليار دولار، والتي تشمل مساعدات مهمة لإسرائيل وأوكرانيا إلى جانب المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بعد ساعات من الموافقة النهائية على التشريع في مجلس الشيوخ .

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب