أمة واحدة سلايدر

اختتام فعاليات شباب البوسنة والهرسك ودول البلقان للغة العربية

الأمة/اختتام الندوة العالمية للشباب الإسلامي في البوسنة والهرسك،والتي كانت تحت عنوان: (الاكتساب اللغوي- البيئة والممارسة)، بحضور أكثر من (٥٠) طالباً وطالبة من أقسام وشُعب اللغة العربية في جامعات “سراييفو” وبيهاتش وجامعة زينتسا، وجامعة “تيتوفا ” بمقدونيا الشمالية، وعدد من طلاب صربيا والجبل الأسود برعاية المملكة العربية السعودية.

وثمن مدير مكتب الندوة العالمية في البوسنة والهرسك محمد صباغ، جهود المملكة العربية السعودية ودعمها المتواصل لجميع البرامج التي تعزز من تعليم اللغة العربية وتعمل على انتشارها ومساعدة الناطقين بها وبغيرها لتطوير لغتهم، وحرصها على التعاون مع جميع المؤسسات والجامعات التي تحيي وجودها للإسهام في الانفتاح الحضاري على العالم العربي من خلال لغته التي تعبر عن ثقافاته وهويته.

يذكر أن مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في البوسنة والهرسك،نظم برنامج الملتقى الصيفي لأقسام اللغة العربية في دول البلقان، تحت عنوان: “الاكتساب اللغوي- البيئة والممارسة”، بمشاركة أكثر من 50 طالبًا وطالبة،واستمر لمدة 4 أيام بهدف تعزيز القيم الدينية لدى الشباب، وتعريفهم بالحلول المناسبة لما يواجهونه من مظاهر التحديات المعاصرة.

جاءت المشاركة من أقسام وشعب اللغة العربية في جامعات “سراييفو” وبيهاتش وجامعة “تبتوفا” بمقدونيا الشمالية، تحت رعاية عميد كلية التربية الإسلامية في بيهاتش د. خير الدين خوجتش، ومدير مكتب الندوة محمد صباغ، ووفد من مقدونيا برئاسة د. بكيم سليماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *